سيئون تشهد فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي 

سيئون تشهد فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي 

 

عقدت اليوم بنادي المعلم بمدينة سيئون فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الأندرويد والذكاء الاصطناعي تحت شعار " واكب عالمك " تحت إشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وتنظيم مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون " مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي باليمن " .

وتم بالملتقى عرض ثلاث أوراق الاولى تعريف بالأندرويد قدمها رئيس قسم الأندرويد بأكاديمية الموهوبين بسيئون المهندس سالم السبايا ، فيما الثانية كانت حول " ما الذي يحققه معمل الأندرويد التعليمي من أهداف تعليمية وتربوية قدمها المهندس سالم الصفواني ، واستعرض الورقة الثالثة محمد عوض بايعشوت شرحا لمسابقة تحدي جمع الكرات .

وفي افتتاح الملتقى عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي عن اعجابه بالإنجازات والمستويات المتقدمة التي يحققها طلاب الأندرويد بمحافظة حضرموت والوطن بشكل عام خلال منافسات دولية تشارك فرق من شتى دول العالم المتقدم وفي ظل اوضاع الحرب التي تشهدها اليمن ، مؤكدا ان على المسؤولية الكبرى التي تقع على عاتق الكوادر التعليمية في توصيل الرسالة التعليمية والعمل وفق الإمكانيات المتاحة لتعليم طلابنا لمواكبة مستجدات التقنية الحديثة لتمكينهم لخوض المنافسات مع أقرانهم في دول العالم وخدمة مجتمعهم في الاستفادة من التقنية في مجالات الحياة العامة .

بدوره اوضح مدير اكاديمية الموهوبين بسيئون سعيد خميس باحارثة الى أن الملتقى يأتي في إطار رؤية الاكاديمية نحو ربط التعليم بالتطور الرقمي والتقني من خلال إدخال علوم الأندرويد الى المدارس والتي بلغت 15 مدرسة بوادي حضرموت لديها معامل روبوت تطمح الاكاديمية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم في توسيع العدد للوصول الى كافة المدارس ، منوها الى ان ابطال فريق اليمن حقق التصنيف الاول في الاسبوع الاول من مسابقة بطولة فيرست جلوبل العالمية الافتراضية لعلوم الأندرويد والذكاء الاصطناعي .وعبر باحارثة عن اعتزاز الأكاديمية بشراكتها مع مكتب وزارة التربية والتعليم وجهوده اللا محدودة في تقديم المساندة و التسهيلات لإنجاح انشطة وبرامج الاكاديمية .

 ويهدف الملتقى الى تفعيل نشاط برنامج الأندرويد بالمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الأندرويد والذكاء الاصطناعي بوادي حضرموت وكذا الاطلاع على نشاط الأندرويد بالمؤسسات المستهدفة من اللقاء ، وتوجيه المؤسسات إلى رسم خطة واضحة لبرنامج الأندرويد . الى جانب تفعيل المسابقات الداخلية الأندرويد و التحضير للمشاركة في بطولة وادي حضرموت والتحضير والاستعداد لتشريف وادي حضرموت في البطولة الوطنية الثالثة للروبوت والتي ستعقد في محافظة عدن سبتمبر 2021م .           

كما تم بالملتقى تكريم 5 مدارس ضمن المؤسسات التعليمية الفاعلة في وادي حضرموت بدروع تميز.

 

لاتنسى مشاركة: سيئون تشهد فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي  على الشبكات الاجتماعية.