النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

"التهاب الجلد العصبي" يهاجم البالغين .. مرض مزمن وأسباب مجهولة

١٣ يناير, ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٠ مساءً
القراءات : 1586

لا يقتصر مرض التهاب الجلد العصبي على الأطفال فقط؛ وإنما يهاجم البالغين أيضا لأسباب غير معلومة على نحو دقيق. وإلى جانب العلاج الدوائي يتطلب هذا المرض عناية جيدة بالجلد بواسطة مستحضرات الترطيب.

أوضح معهد الجودة في القطاع الصحي أن التهاب الجلد العصبي المعروف أيضا باسم "التهاب الجلد التأتبي" هو مرض جلدي مزمن عادة ما يُصيب الأطفال، ولكنه قد يُصيب البالغين أيضا، مشيرا إلى أن أسباب مهاجمته للبالغين غير معلومة على وجه الدقة.

وأضاف المعهد الألماني أن الأطباء يرجحون أن أسباب الإصابة بالتهاب الجلد العصبي ترجع إلى التغيرات الهرمونية الطارئة على الجسم مع التقدم في العمر أو تقلص حاجز الحماية الطبيعي بالجلد أو التعرض للملوثات في الهواء على مدار أعوام طويلة أو اختلالات جهاز المناعة.

احمرار وحكة

ومن جانبه، أوضح الدكتور كريستوف ليبيش أن أعراض التهاب الجلد العصبي تتمثل في احمرار أجزاء كبيرة من الجلد وجفاف الجلد والحكة الشديدة وانتفاخ سطح الجلد.

وأضاف طبيب الأمراض الجلدية الألماني أنه إلى جانب العلاج الدوائي يتعين على المرضى العناية الجيدة بالجلد، وذلك بواسطة مستحضرات العناية المرطبة، كالمستحضرات المحتوية على اليوريا.

ونظرا لأن التوتر النفسي يفاقم المتاعب؛ لذا ينبغي محاربته من خلال ممارسة الرياضة وتقنيات الاسترخاء كاليوجا والتأمل.

ولتجنب تفاقم المتاعب أيضا ينبغي الابتعاد عن العوامل المسببة لتهيج الجلد مثل الملابس الصوف والمواد العطرية والكلور والغبار ودخان السجائر.

 


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 98

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 444

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 734

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 608

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 752

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 586

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA