النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

هل تريد العيش 100 عام وأكثر؟.. هذا الطعام فعّال ويحمل في طياته تحذيراً!

٢٣ يونيو, ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٩ مساءً
القراءات : 456

كشفت ورقة بحثية جديدة أن تناول اللحوم يمكن أن يطيل عمرك ويجعلك تعيش حتى 100 عام وأكثر؛ ما يضيف دليلاً إلى الأدلة المتزايدة حول أهميتها في النظام الغذائي.

وفي التفاصيل، درس فريق البحث النظام الغذائي لـ 5200 شخص، بمن في ذلك 1500 من المعمرين، من جميع أنحاء الصين.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في JAMA Network Open، أن الأشخاص الذين يتناولون نظاماً غذائياً أسبوعياً أكثر تنوعاً، يتضمن اللحوم، كانوا أكثر عُرضة بنسبة 23 % ليعيشوا حتى مائة عام أو أكثر.

ويضيف هذا دليلاً إلى أدلة أخرى، بما في ذلك ورقة بحثية أسترالية لعام 2022 حول استهلاك اللحوم ومتوسط العمر المتوقع حسب البلد، والتي وجدت أن متوسط العمر المتوقع أعلى في الدول التي تستهلك، في المتوسط، الكثير من اللحوم.

وتعد اللحوم مصدراً رائعاً لبروتين بناء العضلات ومجموعة من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، وتشمل فيتامين B 12، الذي يستخدمه الجسم للمساعدة في استخلاص الطاقة من الطعام والحفاظ على صحة خلايا الدم.

ويقول الخبراء إن اللحوم مصدر غني بالحديد، الذي يساعد خلايا الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وفق ما نقلت "روسيا اليوم".

لكن الباحثين يحذّرون من مخاطر الإفراط في استهلاك اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء، حيث ربطت دراسات سابقة بين تناول أجزاءٍ من اللحوم الحمراء كل يوم وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون، في حين ربطت دراسات منفصلة أيضاً تناول اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ويقول الباحثون إنه من المهم أيضاً تناول الخضراوات والكربوهيدرات والحبوب الكاملة، لأنها تحتوي على الألياف والمواد المغذية الأساسية للجسم، مثل المغنيسيوم.

ويقول كثيرون إن اتباع نظام غذائي متوازن، بما في ذلك اللحوم والأسماك والفواكه والخضراوات، هو الأفضل لضمان حياة طويلة وصحية.


المصدر : سبق نت

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 756

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 1210

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 1514

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 1158

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 1286

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 822

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA