النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

وخز القدمين ليلا .. علام يدل؟

٢٣ يوليو, ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٩ مساءً
القراءات : 2018

 

متابعات

يشعر بعض الأشخاص بوخز في القدمين ليلا. فعلام يدل ذلك؟

للإجابة عن هذا السؤال قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأعصاب إن الشعور بوخز في القدمين ليلا ينذر بالإصابة بمتلازمة تململ الساقين، والتي تقض مضجع المريض وتسلب النوم من عينيه. لذا فهي غالبا ما تقترن باضطرابات النوم وما يتبعها من الشعور بالتعب وضعف التركيز.

وأوضحت الرابطة أن متلازمة تململ الساقين عبارة عن اضطراب في وظيفة الأعصاب قد يكون مرضا مستقلا بذاته أو عرضا لمرض آخر، مثل خلل في وظيفة الكلى أو اضطراب في وظيفة الغدة الدرقية أو نقص في عنصر الحديد أو فيتامين B12.

وتُزيد بعض العوامل من حدة المتاعب، مثل التوتر العصبي والعمل البدني الشاق وممارسة الأنشطة الرياضية بشدة. كما أن بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب، قد تُزيد من تململ الساقين.

ويمكن مواجهة تململ الساقين من خلال ممارسة بعض الأنشطة الرياضية البسيطة وإجراء جلسات تدليك وأخذ حمامات تبادلية (ساخن وبارد) والاستغناء عن تناول المشروبات المحتوية على الكافيين.

وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة تململ الساقين، فيجب حينئذ استشارة طبيب أعصاب.

 


المصدر : هسبريس

التــــــالي

أين السيارة؟؟!!

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 74

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 412

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 712

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 584

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 610

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 586

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA