النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

مشاكل صحية خطيرة ومزعجة .. ما هو صرير الأسنان؟‎

٢٤ أغسطس, ٢٠٢٠ الساعة ٩:٠٦ مساءً
القراءات : 1812

يندرج صرير الأسنان ضمن مشاكل الأسنان المزعجة والخطيرة؛ نظرا لأنه قد يُلحق ضررا جسيما بالأسنان تصل إلى حد تكسرها. وهناك العديد من العوامل، التي تعزز من فرص حدوث صرير الأسنان كالتوتر النفسي والتدخين وبعض الأدوية. لذا تلعب تقنيات الاسترخاء دورا مهما في علاج الصرير إلى جانب الجبيرة.

وأوضحت طبيبة الأسنان البروفيسورة إنجريد بيروز أن صرير الأسنان يعني عملية إطباق الأسنان أو احتكاكها ببعضها البعض بشدة، مما يُحدث صوتا مزعجا وألما شديدا. وعلى المدى الطويل قد يؤدي الصرير إلى الصداع وشد بالفك وتكسر الأسنان.

وغالبا ما يحدث صرير الأسنان أثناء النوم، لكن يوجد أشخاص يعانون من هذه الحالة أثناء فترة النهار وهم مستيقظون.

عوامل تعزز الصرير

وأضافت بيروز أن أسباب صرير الأسنان غير معلومة على وجه الدقة، ولكن من المعروف أن هناك عوامل تعزز فرص حدوث صرير الأسنان، ألا وهي: التوتر النفسي واضطرابات النوم والتأثيرات الوراثية والأدوية وبعض المواد المحفزة مثل النيكوتين والكحول وعقاقير أخرى.

كما تحدث ظاهرة صرير الأسنان أيضا ارتباطا بانقطاع النفس أثناء النوم وحرقة المعدة المصاحبة له.

جبيرة أثناء النوم

وأوضحت بيروز أنه يمكن تخفيف متاعب صرير الأسنان أثناء النوم بواسطة جبيرة، والتي تتمثل مهمتها في المقام الأول في حماية الأسنان.

ومن جانبه أشار أخصائي العلاج الطبيعي الألماني هانز أوتو رول إلى أن هناك نظرية في طب العلاج الطبيعي مفادها أن التشوهات في منطقة الحوض يمكن أن تؤدي إلى شد حتى منطقة الرأس. لذا قد يرجع سبب صرير الأسنان إلى الوضع المائل للحوض، وهو ما ينبغي أخذه في الاعتبار أيضا.

وبدوره أشار أخصائي علم النفس الألماني توماس فيلكر إلى أن تقنيات الاسترخاء يمكنها أيضا أن تساعد في تخفيف متاعب صرير الأسنان مثل الاسترخاء العضلي التدريجي وتمرين التحفيز الذاتي.

 

 


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 164

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 508

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 794

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 662

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 850

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 598

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA