النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

ما هو كسل العين لدى الأطفال؟

٦ نوفمبر, ٢٠٢١ الساعة ٩:٥٧ مساءً
القراءات : 720

قالت الرابطة الألمانية لأطباء العيون إن كسل العين هو حالة مرضية تصيب الأطفال وتحدث بسبب قيام إحدى العينين بإرسال صورة مشوشة فيهملها المخ ويعتمد فقط على الصورة المرسلة من العين السليمة.

وأوضحت الرابطة أن أسباب كسل العين تتمثل في الحَول وإعتام عدسة العين (المياه البيضاء) الخلقي وتشوهات الجفن (تدلي الجفون) والأخطاء الانكسارية، والتي تشمل قصر النظر وطول النظر واللابؤرية.

وتتمثل أعراض كسل العين في صعوبة التعرف على الأشياء وضرورة تقريبها للغاية من عينه للتعرف عليها وإمالة الرأس إلى الجانب باستمرار وسقوط جفن العين المصابة بشكل ملحوظ وعدم تحرك العينين في نفس الاتجاه وعدم تركيز العينين على نفس الصورة.

وشددت الرابطة على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض لعلاج العين الكسولة في الوقت المناسب، محذرة من أن إهمال العلاج يؤدي إلى فقدان البصر في هذه العين.

ويتم علاج كسل العين من خلال ارتداء نظارات وعدسات تصحيحية للرؤية وارتداء عصابة على العين السليمة لتشجيع العين الكسولة على العمل بصورة صحيحة. كما قد يتطلب الأمر الخضوع للجراحة لعلاج تدلي الجفن أو لإزالة المياه البيضاء


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 160

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 506

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 792

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 662

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 848

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 598

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA