النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

مجتمع ذكوري في الإعلام بين (التحديات والخفايا)

٧ سبتمبر, ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٩ مساءً
القراءات : 62

نعائم خالد 

تواجه النساء في عالم الإعلام تحديات عديدة، خاصة في المجتمعات التي تسود فيها الثقافة الذكورية. يُظهر التعامل مع هذا المجتمع في كثير من الأحيان خفايا مزعجة ومؤامرات تستهدف إعاقة تقدم المرأة ودعمها. رغم أن الكثيرين يتحدثون عن التمدن ودعم المرأة، إلا أن الواقع غالبًا ما يكشف عن قبح هذه الأقوال.

ويظهر التناقض بين الأقوال والأفعال وتتجلى هذه التناقضات في العديد من المواقف. فعلى الرغم من أن الكثير من الرجال في الإعلام يتحدثون عن أهمية المساواة والحرية، إلا أنهم في كثير من الأحيان يسعون إلى سرقة جهود النساء أو التقليل من إنجازاتهن. تكشف هذه السلوكيات عن عدم نضوج فكري وعن جهل بأهمية دور المرأة في المجتمع.

واضن ان في هذه الفترة حرجة من التغيير وتعتبر الفترة الحالية حرجة للغاية، حيث تتزايد الأصوات المطالبة بحقوق المرأة، لكنها تواجه مقاومة شديدة. يعتقد الكثيرون أن الحديث عن المساواة هو مجرد شعارات، بينما يتجلى الواقع في الممارسات اليومية التي تعكس عدم احترام للمرأة. يتعرض الكثير من النساء للتمييز في الوظائف، ويُنظر إليهن على أنهن أدوات لإضفاء الشرعية على إنجازات الرجال.

اما عن الدعم والمساندة فبرغم هذه التحديات، لا تزال هناك أعداد متزايدة من النساء اللواتي يتصدين لهذا الواقع. من خلال العمل الجماعي وتعزيز التضامن بين النساء، يمكنهن تحقيق تغيير حقيقي. يتطلب الأمر شجاعة وثباتًا لمواجهة النظام القائم، ولكن الدعم من المجتمع المدني والرجال المساندين يمكن أن يسهم في تعزيز هذا التغيير.

واقول صراحة إن التعامل مع مجتمع ذكوري في عالم الإعلام ليس سهلاً، لكنه ليس مستحيلاً. من الضروري أن نستمر في فضح الخفايا المزعجة والعمل على تعزيز حقوق المرأة. فقط من خلال الوعي الجماعي والجهود المشتركة يمكننا تحقيق مجتمع أكثر عدلاً وإنصافًا.


الســـــــابق

اختراعات مذهله

● أخبار ذات صِلة

عدن/حلول مقترحة لمشكلة الأطفال في بلادنا مع مراعاة الإمكانيات المتاحة

١٦ سبتمبر, ٢٠٢٤ 12

⭕ يوم النكبة 

٩ سبتمبر, ٢٠٢٤ 60

عدن / الباحث والناقد الوحيشي الغناء العدني له نكهته الخاصة ولونه الخاص الممزوج باللهجه العدنية الأصيلة. 

٤ سبتمبر, ٢٠٢٤ 64

بائعة الخضار

٢ سبتمبر, ٢٠٢٤ 2272

التغيرات المناخية وتأثيرها على اليمن

٣١ أغسطس, ٢٠٢٤ 272

*رسالة لم تصل* بقلم / أحمد عبدالحق الإبراهيمي

٢٩ أغسطس, ٢٠٢٤ 7028

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA