النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

نصائح ذهبية للوقاية من هشاشة العظام

٢٤ أوكتوبر, ٢٠٢٠ الساعة ٩:٢٨ مساءً
القراءات : 900

نصح البروفيسور ميشيل أملينج باتباع نظام غذائي متوازن غني بالكالسيوم وممارسة الرياضة بانتظام للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، مع حصول الجسم على ما يكفي من فيتامين D، والمحافظة على وزن الجسم والابتعاد عن التدخين.

وأوضح جراح العظام الألماني أن فيتامين D ضروري للجسم حتى يتمكن من امتصاص الكالسيوم من الطعام، وإذا كان هناك نقص، فإن الجسم يهاجم احتياطي الكالسيوم في الهيكل العظمي، لتكون النتيجة هي الإصابة بهشاشة العظام.

وينتج الجلد معظم فيتامين D عندما يتعرض لأشعة الشمس، كما أنه يتوفر في أسماك البحر الدهنية والبيض والمكملات الغذائية، التي يمكن تناولها بعد استشارة الطبيب المختص.

وأكد البروفيسور الألماني على أن الرياضة ضرورية أيضا لصحة العظام، وهو يعتبر أن مزيجا من تمارين قوة التحمل وتقوية العضلات والتوازن هو الخيار الأفضل، ونصح أيضا بممارسة النشاط البدني اليومي.

وتجدر الإشارة إلى أن هشاشة العظام مرض يصيب الهيكل العظمي، حيث تفقد العظام قوتها وتفقد كتلتها وتتناقص بشكل أسرع من الأشخاص الأصحاء، وتكمن المشكلة في عدم اكتشاف المرض لفترة طويلة، كما تتعرض النساء بعد انقطاع الطمث لخطر هشاشة العظام بشكل خاص بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين.


المصدر : هسبريس

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 158

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 498

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 788

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 660

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 846

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 596

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA