النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

انبعاث رائحة الفم الكريهة قد ينذر بمرض خطير

٢٦ فبراير, ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٢٦ مساءً
القراءات : 1240

قال الدكتور كريستوف سليفوفسكي إن رائحة الفم الكريهة ترجع إلى أسباب عدة، منها البسيط ومنها ما هو خطير.

وأوضح طبيب الأسنان الألماني أن الأسباب البسيطة لانبعاث رائحة كريهة من الفم تتمثل في إهمال العناية بصحة الفم والأسنان، وقلة إفراز اللعاب بسبب ضعف شرب الماء، بالإضافة إلى تناول أطعمة معينة كالثوم.

أما الأسباب الخطيرة لرائحة الفم الكريهة فتتمثل في التهابات اللوزتين أو الحلق أو الجيوب الأنفية، والتهاب الغشاء المخاطي المعدي أو أورام المريء، وداء السكري ومشاكل الكلى.

لذا ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء رائحة الفم الكريهة في حال استمرارها؛ على الرغم من العناية الجيدة بالفم والأسنان.

وأشار سليفوفسكي إلى أنه يمكن محاربة رائحة الفم الكريهة من خلال تناول بعض الأطعمة، كالبقدونس والزنجبيل والقرنفل والليمون والشاي الأسود، بالإضافة إلى الغرغرة بانتظام بواسطة زيت شجرة الشاي، بمقدار 10 قطرات من الزيت في ربع لتر من الماء.

ولتجنب انبعاث رائحة كريهة من الفم، من الأساس، ينبغي تنظيف الأسنان يوميا بمعدل مرتين بواسطة الفرشاة والمعجون، مع مراعاة تنظيف الفراغات بين الأسنان بواسطة خيط الأسنان، بمعدل مرة واحدة يوميا، ويراعى أيضا تنظيف اللسان بواسطة كاشطة اللسان، بالإضافة إلى استعمال غسول الفم من حين إلى آخر.

ومن المهم أيضا الإكثار من شرب السوائل للمساعدة على إفراز اللعاب بكمية كافية، ولهذا الغرض يمكن أيضا مضع العلكة الخالية من السكر.

 


المصدر : هسبريس

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 130

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 476

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 760

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 640

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 824

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 586

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA