النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

عالم فيروسات يوضح خطورة "القنطور" النوع الفرعي الجديد لـ "كوفيد-19"

٢٠ يوليو, ٢٠٢٢ الساعة ٨:٤٣ مساءً
القراءات : 528

أوضح الأكاديمي سيرغي نيتيسوف، مدير مختبر التكنولوجيا النانوية الحيوية والأحياء الدقيقة والفيروسات بجامعة نوفوسيبيرسك، مدى خطورة النوع الفرعي "القنطور" لـ "كوفيد-19".

ويشير العالم في مقابلة تلفزيونية، إلى أن المقصود هنا نوع فرعي لمتحور "أوميكرون"، الذي كما يبدو ينتقل أسرع من سابقه. ومع ذلك نأمل أنه أضعف منه.

ويضيف، كانت طفرات "ألفا" و"بيتا" و"غاما" و "دلتا" تمثل تطورا لنسخة ووهان الأصلية، التي انتشرت في أنحاء العالم. لذلك يجب أن نواجه "القنطور" بنفس الإجراءات التي واجهنا فيها الطفرات المتغيرات السابقة.

ووفقا له، ضمن مجموعة الخطر الأشخاص الذين أعمارهم فوق 60 عاما، ومن يعاني من مرض السكري بنوعيه الأول والثاني وكذلك الأشخاص الذين خضعوا لعمليات زرع الأعضاء ويتناولون الأدوية اللازمة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وكذلك الذين لم يطعموا أو لم يصابوا بالمرض. لذلك يوصي بضرورة التطعيم وكذلك تجنب الأماكن العامة وارتداء الكمامات.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

 


المصدر : Rt

التــــــالي

نفاق ظاهر

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 138

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 482

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 770

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 644

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 828

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 590

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA