النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

عسد الجبل .. قرية الأمنيات

٢ أوكتوبر, ٢٠٢٢ الساعة ٨:٤٥ مساءً
القراءات : 2600

 

هل تعلم أنه إلى الآن توجد الكثير من المناطق والقرى في محافظة #حضرموت لم تصل إليها خدمات الدولة الأساسية مثل المياه والكهرباء والطرقات وغيرها بتاتًا ونحن في عام 2022م، ومع تبادل الأنظمة والحكومات منذ خلق الله سيدنا آدم عليه السلام.

قبل يومين كنا في قرية عسد الجبل أحد أودية مديرية #الريدة_وقصيعر، ما أن تجالس أحد ساكني المنطقة إلا ويباغتك بسيل من الأمنيات والذي بطبيعتها حقوق أساسية ضروري لعيش مواطن حياة طبيعية، إذ تفاجأت بأن المياه لم تصل إلى بيوتهم إلّا في الأيام القليلة الماضية بفضل أحد منظمات المجتمع المدني التابعة لدولة #الكويت الشقيقة، أما الكهرباء فلم يعرفوها البتة.؟!

الكهرباء لديهم أمنيات مستحيلة إلا ميسوري الحال منهم الذين أقاموا ألواح شمسية تذر عليهم القليل من الضوء ومراوح محدودة، والبقية لا يدرون عنها ولا عن المكيفات والثلاجات رغم مناطقهم الحارة.

صعوبة الطرقات حكاية أخرى، فلبعدهم عن مركز المديرية تسير لساعات طويلة على طريق لم تمسحه الدولة من إقامتها، وفي حالة الأمطار والسيول فهم منعزلين تمامًا عن باقي البشرية.

حالما تطال قدميك مثل هذه المناطق المقصيّة يخال إليك الكم الكبير من التهميش والإقصاء الذي طال محافظة بحجم حضرموت بثرواتها وتاريخها وتصديها للسياسيين الأنانيين الذي كان لهم السبق للوصل بهم في القرن الحادي والعشرون إلى هكذا مآل.

#محمد_حقص



● أخبار ذات صِلة

المراة فاكهة حياة الانسان بمجملة

٤ مايو, ٢٠٢٤ 294

اذا اردنا الامن واقع ملموس.

٨ يناير, ٢٠٢٤ 690

من سينتصر في الخلاف بين السعودية والإمارات؟

٢٧ ديسمبر, ٢٠٢٣ 480

ماقال لى ابي كان 

٩ ديسمبر, ٢٠٢٣ 674

قرن من العيش تحت المقصله)

٢ أوكتوبر, ٢٠٢٣ 1198

كتابات.. "حصار المدينة "

١٦ يوليو, ٢٠٢٣ 814

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA