الشبة للوجه: علاج فعال بوصفات بسيطة

الشبة للوجه: علاج فعال بوصفات بسيطة
شب الفواد
الشبة للوجه: علاج فعال بوصفات بسيطة

لا بد أنك سمعت عن الشبة وفوائدها للبشرة، وخاصة في علاج التجاعيد والرؤوس السوداء، تعرف عليها وعلى استخداماتها الأخرى للوجه في هذا المقال.

تعتبر الشبة من المواد شائعة الاستخدام جدا وخاصة من فئة النساء، نظرا لفوائدها الجمالية والعلاجية خصوصا للبشرة، فما هي تلك المادة و استخداماتها؟ وهل هناك بعض المحاذير منها؟

الشبة او حجر الشب تعتبر من المركبات الكيميائية التي تتكون بشكل رئيسي من نوعين من الأملاح يعرفان بكبريتات البوتاسيوم والالمنيوم المائية، لذلك تستخدم كعلاج فعال لمشاكل الوجه والبشرة.

تتواجد الشبة بعدة أشكال فمنها ما هو رطب ومنها المستدير، الذي يعد من اجود انواع الشبة بالذات اللون الأبيض منه.

فوائد الشبة للوجه والبشرة

تتعدد الاستخدامات الصحية والمفيدة للشبة فيمكن أن تستخدم لأغراض صناعية مثل صناعة الجلود أو علاجية وجمالية خصوصا للبشرة والوجه ومنها:

تساعد في إخفاء التجاعيد وعلامات التقدم بالسنتساعد على تهدئة البشرة ووقايتها من البكتيريا لذلك يفضل استخدامها عند إزالة الشعر او بعد الحلاقةتساعد في إخفاء لدغات الحشرات المزعجةتساعد في إزالة الهالات السوداء في البشرةتزيد من مرونة البشرةتساعد في تبييض وتفتيح لون البشرةتعالج البشرة وتحميها من البثور وحب الشبابتعمل على التخلص من الرؤوس السوداء.استخدامات أخرى للشبة

وهناك عدة استخدامات أخرى للشبة ومنها:

تساعد في التخلص من رائحة العرق المزعجةعلاج اللثة المترهلة التي تسبب سيلان اللعابعلاج النزيف الذي قد يحدث ما بعد الجماععلاج أمراض اللثة والتهابهاعلاج الجربعلاج الغثيان والقيءعلاج نزيف الدم خاصة الجروح.وصفات الشبة للوجه

إليك بعض الوصفات التي يمكن صنعها من الشبة للحد من مشاكل البشرة:

وصفة الشبة لعلاج التجاعيد والهالات السوداء

قم بوضع ملعقة من الماء الفاتر وملعقتان من مسحوق الشبه واخلطهم جيدا حتى التجانس، بعدها قم بوضع الخليط على أماكن تواجد التجاعيد والهالات السوداء مع التدليك بلطف.

اترك الخلطة على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسلها بالماء الفاتر، قم بتكرار العملية مرتين اسبوعيا للحصول على النتيجة المرغوبة.

التخلص من الرؤوس السوداء

قم باضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد الى الشبة ثم اخلطهما جيدا حتى يصبح الخليط كالعجين، ضعه في أماكن تواجد الرؤوس السوداء واترك الخليط حتى يجف، واغسله بالماء الفاتر.

خليط الشبة لشد بشرة الوجه

قم بوضع بياض بيضة واحدة مع أربع ملاعق من مسحوق الشبة ومن ثم اخلطها جيدا حتى تتجانس، وضع الخليط على الوجه واتركه لمدة نصف ساعة على الأقل.

اغسل الخليط بالماء البارد ونشفه بالمنشفة القطنية، وسوف تلاحظ الفرق من أول استخدام لتلك الوصفة.

تحذيرات استخدام الشبة

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي يمكن الحصول عليها من استخدام الشبه، إلا أنه يجب الحذر عند كثرة الاستخدام من الاتي:

كثرة الاستخدام قد تؤدي لحدوث مشاكل وأمراض في الرئةقد تتسبب ايضا باصابة القصبات الهوائيةوالجهاز التنفسي لديكعليك إبعادها عن متناول الأطفال أيضا

 

لاتنسى مشاركة: الشبة للوجه: علاج فعال بوصفات بسيطة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : webteb