نسبة 85% من الأجنة تتفاعل مع مشجعي كرة القدم

نسبة 85% من الأجنة تتفاعل مع مشجعي كرة القدم
نسبة 85% من الأجنة تتفاعل مع مشجعي كرة القدم

تنشط 85% من الأجنة وتتفاعل بإيماءات وإشارات عند الاستماع إلى أهازيج وأغاني كرة القدم، وفقا لدراسة أجراها معهد ماركيز (Marquès) الإسباني، الذي خلص علماؤه إلى أن “الشغف بكرة القدم يبدأ قبل الولادة”.

ويستيقظ 85% من الأجنة الذين يتعرضون لموسيقى أناشيد أندية كرة القدم المختلفة، ويحركون أفواههم ويخرجون ألسنتهم عندما يستمعون إلى هذه الموسيقى داخل الرحم، على الرغم من أن جميعهم يتفاعلون بطريقة مماثلة بغض النظر عن الترنيمة التي يستمعون إليها.

وقرر الأطباء في معهد ماركيز دراسة ردود أفعال الأجنة تجاه أنواع مختلفة من الأصوات والموسيقى لاكتشاف أي منها يحقق تحفيزا أكوخلصت الدراسة إلى أن 85% من الأجنة ينشطون؛ و60% يقومون بحركات بأفواههم؛ و8% يتفاعلون بإبراز ألسنتهم.

وخلصت دراسة معهد ماركيز إلى أن “أهازيج كرة القدم، مقارنة بالأساليب الموسيقية الأخرى، تحفز التواصل لدى الجنين، ولكن بدرجة أقل من الموسيقى الكلاسيكية والتقليدية”.

ووفقا للمدير العلمي لمعهد ماركيز، أليكس جارثيا-فاورا، “لقد رأينا أن الألحان التي تحفز الأطفال بشكل أكبر هي الموسيقى الكلاسيكية والأغاني التقليدية، التي انتقلت من الآباء إلى الأطفال على مدى أجيال. لقد تأكدنا من ذلك من خلال رؤية كيف يستيقظون ويحركون أفواههم ويخرجون ألسنتهم…”.

وأضاف “من غير المعتاد أن تحدث مثل هذه الحركات بشكل عفوي، وفقط 3 إلى 5% من الأجنة يفعلون ذلك دون أي مؤثرات”.

ولم تجد الدراسة فروقا ملحوظة بين الأغاني الـ 15 التي تمت دراستها، أي أن ردود الفعل هي نفسها تقريبا عندما يستمع الأجنة إلى نشيد برشلونة أو ريال مدريد، على سبيل المثال

بر

 

لاتنسى مشاركة: نسبة 85% من الأجنة تتفاعل مع مشجعي كرة القدم على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : هسبريس