اكتشاف كائن جديد يحنّط فريسته ويطلق ساقا غامضة من الجثة في البرازيل!

اكتشاف كائن جديد يحنّط فريسته ويطلق ساقا غامضة من الجثة في البرازيل!
اكتشاف كائن جديد يحنّط فريسته ويطلق ساقا غامضة من الجثة في البرازيل!

 

اكتُشف فطر جديد يحنط فريسته في نوع من النسغ ويطلق ساقا أرجوانية اللون من الجثة في البرازيل.

وتنتمي هذه العينة التي تتغذى على العناكب في الغابات المطيرة، إلى عائلة فطر النمل الزومبي نفسها.

وقال جواو أروجو، من حدائق نيويورك النباتية، إن الفطر الجديد، Purpureocillium، يصيب مضيفيه مثل فطر الزومبي حيث تهبط الجراثيم على الضحية وتخترق الجسم.

وتنتشر الأنسجة الفطرية ببطء في جميع أنحاء جسم العنكبوت.

وقال أروجو: "بمجرد دخول الفطر إلى جسم العنكبوت، يتكاثر كخلايا تشبه الخميرة، ويتغلب على الجهاز المناعي للمضيف ويسبب المرض. ويستمر التطور حيث تبدأ هذه الخلايا المفردة بالتواصل بعضها مع بعض. مباشرة بعد قتل المضيف، تبدأ سلاسل الخلايا الشبيهة بالخميرة في الاتصال وتنبت في خيوط. وتبدأ في تنظيم نفسها لإنتاج الجسم المثمر من المضيف؛ وهو يختلف باختلاف الأنواع، على سبيل المثال، تنمو فطريات النمل الزومبي في كثير من الأحيان من الجزء الخلفي من الرأس، وينمو Purpureocillium عادة من الرأس الصدري للعنكبوت".

إقرأ المزيد

"عملية أساسية هامة" قد تفشل في المناطق الاستوائية مع ارتفاع درجات الحرارة!

وتم العثور على فطريات Purpureocillium في أجزاء مختلفة من العالم، مثل اليابان، وتم التعامل معها منذ فترة طويلة على أنها النوع نفسه.

وتقترح الدراسة أن P. atypicolum يتكون في الواقع من عدة أنواع غير موصوفة؛ وقال أروجو: "يُطلق عليه اسم "مجمع الأنواع"، واكتشافنا الجديد في البرازيل هو مجرد واحد من بين عدة أنواع. نعتقد أن اكتشافنا الجديد يقتصر على البرازيل أو أمريكا الجنوبية".

ومع ذلك، فإن اللون الأرجواني اللامع للفطر لا يزال لغزا، لكن أراوجو قال إنه قد يكون له علاقة بالمستقلبات التي ينتجها.

وفي حين أن الفطريات المكتشفة حديثا لن تصيب البشر في أي وقت قريب، فإن الفطريات الأخرى الموجودة حاليا في العالم تشكل تهديدا خطيرا.

وفي أكتوبر 2022، أصدرت منظمة الصحة العالمية أول قائمة لها على الإطلاق للفطريات المهددة للصحة، والتي تتضمن كتالوجا يضم 19 من الفطريات تمثل أكبر تهديد للصحة العامة.

المصدر: ديلي ميل

 

لاتنسى مشاركة: اكتشاف كائن جديد يحنّط فريسته ويطلق ساقا غامضة من الجثة في البرازيل! على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : Rt