تدشين حفل أشهار مجلس نساء صبر الموادم ..

تدشين حفل أشهار مجلس نساء صبر الموادم ..
تدشين حفل أشهار مجلس نساء صبر الموادم ..

 

-مختار الصبري .

دشن اليوم السبت في مديرية صبر الموادم ، محافظة تعز. حفل اشهار مجلس نساء صبر ، برعاية السلطة المحلية بالمديرية ، بحضور جماهيري ونسوي كبير .

وخلال حفل الإشهار الذي حضرة مدير عام صندوق النظافةوالتحسين بتعز افتهان المشهري ، والدكتوره ثريا عامر مدير تنمية المرأة بصبر ، ومحمد سعيد مدير مكتب التربية، تحدث الشيخ صادق جامل بكلمة أعرب فيها عن سعادتة في تدشين وأشهار مجلس النساء في صبر ، 

مباركًا تلك الخطوة المتميزة التي تعد نصرًا سياسيا وحقوقياً لدورها الريادي والانساني والحقوقي في ظل الظروف الراهنة والحرب المستمرة التي تستهدفها لتقليل والتقزيم من حجمها ودورها الفاعل في المجتمع كاشريكة اساسية في صنع القرار ، السياسي والمجتمعي بالاضافة الى دورها الانساني والحقوقي ونظام الكوتا . 

مثمنًا رعاية السلطة المحلية بالمديرية له والاهتمام بها وتبني برامجها الخدمية والحرفية المختلفة .

من جانبها قالت غانية الحميدي - رئيس مجلس نساء صبر : انه لفخرًا كبير اليوم في أشهار المجلس الذي يعد انتصاراً للمرأة ودورها كصانعة قرار ، وممارسةًلحقوقهاالمختلفةفي المواطنةالمتساوية، مؤكدًا أن زخم حضور الكادر النسوي ومشاركتها الواسعة والفاعلة يعزز ويؤكد دورها الريادي ومكانتها السياسية في تبني الرؤي والمشاريع المستدامة. 

وحث الحميدي على ضرورة توفير الاجواء الملائمة للمرأة لنيل مكانتها الحقيقية بالمجتمع ونشاطها الانساني ومشاركتها السياسية .

مثمنًا ان الـ27 من يوليو يمثل يومًا خالداً وحافلاً بتاريخ المرأة الذي يضمن دورها ومكانتها وبرامجها التي لاتقل شئننًا في المديريات الاخري ، معولاً بذلك على الحاضنة المجتمعية والفاعلة للمرأة " المشاركة والمنتجة" . 

وقدمت زهرات وبراعم مدرسة الوحدة لوحة فنية واستعراضية بالزي الشعبي العديد من الاناشيد المناصرة للقضية الفلسطنيةوجزءًا من الفلُكلور اليمني نال استحسان الجميع .

ويعد اشهار المجلس النسوي بصبر بأدرة سياسيةوانسانية متميزة على مستوى صبر الموادم للإعتراف بالمرأة كصانعة قرار وقيادية فاعلة.

لاتنسى مشاركة: تدشين حفل أشهار مجلس نساء صبر الموادم .. على الشبكات الاجتماعية.