يقي من السرطان ويعزز صحة الدماغ.. تعرف على فوائد البنجر

يقي من السرطان ويعزز صحة الدماغ.. تعرف على فوائد البنجر
يقي من السرطان ويعزز صحة الدماغ.. تعرف على فوائد البنجر

يعد البنجر من الخضراوات الشهيرة بنكهته الحلوة، حيث يعد البنجر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، والغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتعزيز صحة الجسم، ويمكن تناول البنجر مطبوخا أو نيئًا، ونسترض لكم فوائد البنجر.

يحسن الأداء الرياضي

تشير العديد من الدراسات إلى أن النترات الغذائية الموجودة في البنجر تعزز الأداء الرياضي، وثبت أيضًا أنه يحسن أداء ركوب الدراجات، ويزيد من استخدام الأكسجين بنسبة تصل إلى 20%.

يساعد في مكافحة الالتهابات

يحتوي البنجر على أصباغ تسمى البيتالين، التي تمتلك عددًا من الخصائص المضادة للالتهابات، حيث يرتبط الالتهاب المزمن بحالات مثل السمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد والسرطان، كما وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 24 شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن تناول 250 مل من عصير البنجر لمدة أسبوعين يقلل بشكل كبير من العديد من علامات الالتهاب.

يحسن صحة الجهاز الهضمي

يعتبر البنجر مصدرًا جيدًا للألياف، ويمكن أن يعزز صحة الجهاز الهضمي، حيث تم ربط الألياف بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل سرطان القولون وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، كما أنه يمنع أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك، ومرض التهاب الأمعاء، والتهاب الرتج.

فوائد البنجر لـ صحة الدماغ

تعمل النترات الموجودة في البنجر على تحسين وظائف المخ عن طريق تعزيز تمدد الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وأثبت أن البنجر يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الفص الأمامي للدماغ، وهي منطقة مرتبطة بمستوى التفكير الأعلى مثل اتخاذ القرار والذاكرة العاملة.

يقي من السرطان

يحتوي البنجر على العديد من المركبات ذات خصائص مكافحة السرطان، كما أظهرت الدراسات أن مستخلص البنجر يمكن أن يبطئ انقسام ونمو الخلايا السرطانية.

فوائد البنجر للبشرة

يعزز تناول البنجر صحة البشرة لاحتوائه على مضادات الاكسدة التي تساعده على حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي، المسبب للأمراض المزمنة والشيخوخة المبكرة، والبقع الداكنة في الوجه، بالإضافة إلى الوقاية من الالتهابات التي يمكن أن تسبب الأمراض الجلدية الالتهابية

لاتنسى مشاركة: يقي من السرطان ويعزز صحة الدماغ.. تعرف على فوائد البنجر على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن تايم