مناشدات لوزارة الدفاع والتعليم العالي لصرف مستحقات طلاب الدفاع بماليزيا

مناشدات لوزارة الدفاع والتعليم العالي لصرف مستحقات طلاب الدفاع بماليزيا
مناشدات لوزارة الدفاع والتعليم العالي لصرف مستحقات طلاب الدفاع بماليزيا

التقى رئيس الاتحاد العام للطلبة اليمنين بماليزيا محمد الرشيدي بمساعد المستشار الثقافي للشؤون المالية نشوان السلامي ، وذلك بحضور مندوبي طلاب الإستمرارية و مبتعثي وزارة الدفاع ، في إطار مناقشة إعتماد طلاب الاستمرارية من الربع الثالث، وعدم توقيف مستحقات مبتعثي وزارة الدفاع.

وقال بيان صادر عن الطلاب، إن اللقاء سعى لوضع حدٍ لهذه المشاكل التي تسعى بعض الجهات في الوزارة تحت ذرائعٍ واهية إلى عرقلة إخراج طلاب الاستمرارية من النفق المظلم الذي اوقِعوا فيه، إضافة إلى عدم الاكتراث لما يعانيه الطالب اليمني في ماليزيا من تأخر للمستحقات المالية عن وقتها ، و عدم انتظامها!" 

وأكد رئيس الاتحاد أن وزارة التعليم العالي تتعامل مع قضية الاستمراية بطريقة غريبة ، حيث أن كل الحلول المقترحة تدور في حلقةٍ مفرغةٍ ، الهدف منها إضاعة الوقت ،  وانتظار تخرج أكبر عددٍ ممكن من الطلاب المستحقين للاستمراية.

وشدد على ضرورة معاملة طلاب الاستمراية في ماليزيا  معاملة عادلة لا يشوبها ظلم او تباطؤ ، على أن تكون القضية  في أولويات اهتمام الوزارة لهذا الشهر.

وفي ذات الخصوص حضر مبتعثي وزارة الدفاع في إطار الوقوف صفاً واحدا امام ضياع مستحقاتهم ، وإسقاط أسمائهم من كشوفات الأرباع القادمة .

واكد الاتحاد على أن المستحقات الطلابية خط أحمر أمام أي عبث سواء في الداخل او في  الخارج ، و أن الاتحاد على أتم الاستعداد للوقوف جنب الى جنب مع الصف الطلابي و متابعة حقوقه و ايصال صوته الى اعلى هرم في السلطة.

المصدر موقع بوست

لاتنسى مشاركة: مناشدات لوزارة الدفاع والتعليم العالي لصرف مستحقات طلاب الدفاع بماليزيا على الشبكات الاجتماعية.