النسخة الكاملة
أخبار اليمن أخبار عربية أخبار أجنبية الأخبار السياسية مال وأعمال فن وثقافة علوم وتكنولوجيا مقالات منوعات فيديو ترفيه الرياضة تقارير عالم المرأة معلومات صحيه مهمه نعائم نيوز اختار لكم اكلات سريعه ومنوعه مبادرة نعائم للمحبة و السلام التماسك المجتمعي (Community cohesion) مكتب الصناعه والتجارة المجتمع إستطلاعات رأي ادارة عام شرطة تعز الصور ادارة عام شرطة تعز أنشطة منظمة NFOD مبادرة نعائم نيوز للمحبه والسلام
إتصل بنا من نحن سياسة الاستخدام

ماهو جفاف العين وكيفية علاجه

٨ مارس, ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٧ مساءً
القراءات : 3204

ان جفاف العين يعتبر ضمن المتاعب الصحية الشائعة، وهو يرجع لأسباب عدةمثل التقدم في العمر والعمل لمدة طويلة أمام شاشة الحاسوب. ويمكن مواجهة جفاف العين من خلال القطرات والمراهم المحتوية على الكورتيزون.

قال طبيب العيون الألماني البروفيسور فيليب ستيفن إن جفاف العين له أسباب عدة مثل تراجع إنتاج الطبقة الدمعية بسبب التقدم في العمر أو تعاطي أدوية معينة مثل حاصرات البيتا ومضادات الاكتئاب وحبوب منع الحمل.

شاشة الحاسوب

ومن الأسباب الأخرى لجفاف العين العمل لمدة طويلة أمام شاشة الحاسوب، وارتداء العدسات اللاصقة بشكل مستمر.

كما قد يكون جفاف العين عرضا مصاحبا لبعض الأمراض مثل قصور النظر وداء السكري والروماتيزم والمرض الجلدي المعروف باسم "الوردية" أو نتيجة مترتبة على العلاج الكيماوي.

قطرات ومراهم

ومن جانبه قال طبيب العيون الألماني لودجر فولرينج إنه يمكن مواجهة جفاف العين بواسطة القطرات، التي تعمل على تحفيز إنتاج الطبقة الدمعية وتخفيف المتاعب المصاحبة للجفاف كالاحمرار والحرقان والحكة.

كما يمكن اللجوء إلى المراهم المحتوية على الكورتيزون. وقد يتطلب الأمر أيضا علاج حواف الجفن، على سبيل المثال في حال انسداد منافذ السائل الدمعي بسبب الإفرازات.

وللوقاية من جفاف العين والمتاعب المصاحبة له ينبغي أخذ فترة راحة من وقت لآخر أثناء العمل أمام شاشة الحاسوب من أجل إراحة العين مع مراعاة الرَمش والنظر إلى الأفق من وقت لآخر.


 


المصدر : هسبريس
الوسوم: : جفاف العين   

● أخبار ذات صِلة

تعاني من النسيان فيتمينات عليك ان تتناولها

٢٢ أبريل, ٢٠٢٤ 114

متحور كوفيد جيه إن 1: منظمة الصحة العالمية ترصد انتشاره العالمي السريع

٣٠ ديسمبر, ٢٠٢٣ 458

أضرار خل التفاح

١ نوفمبر, ٢٠٢٣ 748

طبيبة تحدد كم بيضة دجاج يمكن تناولها في اليوم

١٣ أغسطس, ٢٠٢٣ 626

نصائح طبية لمحبي البطيخ

٦ أغسطس, ٢٠٢٣ 804

علامات لسرطان الرئة يمكن رؤيتها على الوجه!

٥ أغسطس, ٢٠٢٣ 586

نعائم نيوز الاخبارية NaimNews ©2024
تطوير: شركة تطبيقات الويب العربية AwA