تحذير: انتشار "النوروفيروس" يهدد صحّة الأطفال والحوامل والمسنّين

تحذير: انتشار "النوروفيروس" يهدد صحّة الأطفال والحوامل والمسنّين
تحذير: انتشار "النوروفيروس" يهدد صحّة الأطفال والحوامل والمسنّين

قال البروفيسور توماس زويفرلاين إن فصل الشتاء يشهد انتشارا للعديد من الفيروسات، مثل "النوروفيروس"، الذي يهاجم الجهاز الهضمي.

وأوضح أخصائي أمراض الجهاز الهضمي الألماني أن أعراض الإصابة بـ"النوروفيروس" تتمثل في القيء والإسهال الشديدين وآلام البطن والغثيان، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام الأطراف والصداع والشعور العام بالإعياء.

وأشار زويفرلاين إلى أن الإصابة بـ"النوروفيروس" تتسبب في فقدان الجسم لكمية كبيرة من السوائل، ما يشكل خطورة على الأطفال والحوامل وكبار السن بصفة خاصة.

لذا شدد زويفرلاين على ضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة أعراض الإصابة به، مع مراعاة الالتزام التام باشتراطات النظافة العامة، مثل غسل اليدين جيدا بانتظام وتنظيف الأسطح والأغراض كمقابض الأبواب جيدا وبانتظام أيضا؛ نظرا لأن "النوروفيروس" يندرج ضمن الفيروسات شديدة العدوى، علما بأنه ينتقل عبر الرذاذ والطعام الملوث ومخالطة المرضى المصابين به.

ولا توجد أدوية مضادة لـ"النوروفيروس"؛ لذا يعمد إلى تخفيف متاعب الإصابة بالعدوى عبر إمداد الجسم بسوائل كافية مثل الماء والشاى غير المحلى والحساء الخالي من الدهون من أجل تعويض السوائل المفقودة، وبعد توقف القيء يمكن تناول أطعمة خفيفة سهلة الهضم.

 

لاتنسى مشاركة: تحذير: انتشار "النوروفيروس" يهدد صحّة الأطفال والحوامل والمسنّين على الشبكات الاجتماعية.