فوائد الجليسرين للبشرة

فوائد الجليسرين للبشرة
فوائد الجليسرين للبشرة
فوائد الجليسرين للبشرة

على الرغم من شهرة هذا المنتج الواسعة إلا أن البعض قد يختصر فوائد الجليسرين للبشرة بالترطيب فحسب، ولكن الجليسرين يحمل الكثير من الأسرار الجمالية لبشرتك تعرفي معنا عليها اليوم ودللي بشرتك بجرعات منتظمة من الجليسرين

فوائد الجليسرين للبشرة

يعتبر الجليسرين من المطريات الرائعة للبشرة، كما يخترق البشرة بسرعة حيث يمتص عدة مرات من وزنه في الماء ويقلد عملية ترطيب البشرة الطبيعية، وهو شيء يتناقص مع التقدم في السن. فهو يحتجز الماء في البشرة عن طريق تشكيل حاجز وقاية مما يعني أن جلدنا لا يجف وتدوم فعاليته لساعات طويلة.

يعتبر الجليسرين مكوناً مضاداً لشيخوخة البشرة، حيث يحتوي الغليسرين على خصائص تقلل من ظهور التجاعيد، وتمنحك البشرة الناعمة مع الحفاظ على رطوبة الجسم.

يجعل الجليسرين بشرتك نضرة ومشرقة لفترة أطول. 

يقوم الجليسرين بإصلاح البشرة. حيث يعيد الجلسرين الجلد إلى الصحة من خلال مساعدة البشرة على إفراز الدهون.

يحسن الجليسرين من لون البشرة بشكل واضح عند استخدامه بشكل منتظم.

يحمي الجليسرين البشرة من آثار البرد والرياح والتلوث وأشعة UVA وما إلى ذلك، حيث يشكل حاجزا غير مرئياً على الجلد يمنع أشعة الشمس والبكتريا من اختراق البشرة وكما يحفز الدفاعات الطبيعية للبشرة بحيث تظل العوامل الخارجية بعيدة عن البشرة.

يساعد تطبيق الجليسرين النقي على التخفيف من الندوب وإصلاح الأنسجة التالفة.

يستخدم في علاج حب الشباب نظراً لخصائصه المضادة للبكتريا والتي تعتبر المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب.

يرطب الجليسرين الجسم الجاف وكما يخفف من اسمرار الركب والأكواع عند تطبيقه بشكل منتظم.

وعلى الرغم من فوائد الجليسرين الجمة للبشرة إلا أن بعض النساء قد لا يرغبن لتطبيقه نظراً لقوامه اللزج ولكننا ننصح هؤلاء النساء بإضافة ماء الورد إليه أو مزجه مع الماسكات الطبيعية للاستفادة من فوائد الجليسرين للبشرة الرائعة، حيث لا تتوانى شركات العناية بالبشرة من إضافته إلى منتجاتهم بنسبة 5% للاستفادة من فوائده الرائعة، وأنت بدورك بإمكانك الاستفادة منه لهذا الغرض.

لاتنسى مشاركة: فوائد الجليسرين للبشرة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بشرتك كوم