محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من مناطق الدلتا

محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من مناطق الدلتا
محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من مناطق الدلتا

 

أبين (عدن الغد)سبأ

قام محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم اليوم الثلاثاء بتفقد تدفق. مياه السيول التي من الله تعالى بتدفقها في دلتا أبين، حيث قام المحافظ بزيارة منطقة عبر عثمان والدرجاج وجسر 40 و 41 بكدمة السيد بمديرية خنفر .

وخلال الزيارة اطلع الاخ المحافظ على تدفق السيول وأشرف بنفسه على ري الأراضي الزراعية في كدمة السيد قاسم ووجه بتوجيه المياه إلى الأراضي التي لم يسبق أن وصلتها مياه السيول لفترات طويلة .

وأكد محافظ أبين على أهمية هذه السيول التي من الله بها على محافظة أبين وضرورة الاستفادة منها في ري ارضي المزارعين التي حُرمت منها لفترات طويلة، مؤكدا ان قيادة المحافظة تولي قطاع الري اهمية كبيرة وستواصل جهودها من اجل توفير المزيد من الامكانيات لدعم هذا القطاع الحيوي الهام واعتماد غالبية سكان ابين يعتمدون على الزراعة .

والتقى المحافظ بعدد من الوجهات الاجتماعية والمزارعين وأكد لهم اهمية الحفاظ على الزراعة من خلال زراعة المحاصيل الزراعية التي تعود بالنفع للمزارع والمحافظة معا.

الجدير ذكره ان موسمي الصيف والخريف شهدا تدفق سيول كبيرة كما تدفقت سيول كبيرة على مختلف مناطق المنطقة الوسطى والتي تشمل مديريات لودر والوضيع ومودية والمحفد وكذا مناطق يافع في المنطقة الشمالية الغربية التي تشمل مديريات سرار ورصد وسبّاح في يافع .

 

لاتنسى مشاركة: محافظ أبين يتفقد تدفق السيول في عدد من مناطق الدلتا على الشبكات الاجتماعية.