سفير حكومة شباب اليمن بالهند يقنع رئاسة وعمادة جامعة باجوانت باستثناء الطلاب اليمنيين من قرار رفع الرسوم الدراسية.

سفير حكومة شباب اليمن بالهند يقنع رئاسة وعمادة جامعة باجوانت باستثناء الطلاب اليمنيين من قرار رفع الرسوم الدراسية.
شباب اليمن في الهند
سفير حكومة شباب اليمن بالهند يقنع رئاسة وعمادة جامعة باجوانت باستثناء الطلاب اليمنيين من قرار رفع الرسوم الدراسية.

 

التقى صباح اليوم الاثنين سفير حكومة شباب اليمن لدى الهند - المهندس محمد عبدالرحمن العامري ومعه مجموعة من الطلاب اليمنيين - التقوا بكل من رئيس جامعة باجوانت (BHAGWANT  UNIVERSITY) البروفيسور فيرندر شارما Prof Virendra Sharma ، وعميد الجامعة الدكتور راجيف Dr Rajiv ، في مقر الجامعة. 

وخلال اللقاء تحدث سفير حكومة شباب اليمن المهندس محمد العامري إلى رئيس وعميد الجامعة كممثل للطلاب اليمنيين - مشيراً إلى الظروف الاستثنائية التي يعيشها الطلاب اليمنيون والتي لا تسمح بتحمل أي زيادة في الرسوم ؛ فضلاً عن كونهم غير قادرين على دفع الرسوم المقررة قبل الزيادة ؛ وذلك لتأثر وضعهم بالأوضاع القائمة والغير مستقرة في اليمن وفي مقدمتها الحرب والحصار والأزمات الاقتصادية والمالية وتدهور العملة التي ضاعفت الأعباء والمشاق على الطلاب اليمنيين بشكل خاص. 

الأمر الذي يستدعي مراعاة الطلاب اليمنيين واستثنائهم من القرار التي اتخذته قيادة الجامعة بزيادة الرسوم على الطلاب المنتسبين والملتحقين بها. 

ورغم إصرار قيادة الجامعة على تنفيذ قرار زيادة مبلغ الرسوم على كل الطلاب بمن فيهم الهنود أنفسهم ؛ إلا أن سفير حكومة شباب اليمن استطاع إقناع قيادة الجامعة باستثناء تطبيق هذا القرار على الطلاب اليمنيين بعد أن استعرض الوضع الاقتصادي والإنساني والأمني والسياسي في اليمن الذي أثر بشكل مباشر على عدم استقرار وضع الطلاب اليمنيين في مختلف دول العالم. 

هذا وقد توجه المهندس العامري بالشكر لقيادة الجامعة باسم حكومة شباب اليمن ، مثمناً وتفهمها لوضع الطلاب اليمنيين وتعاونها معهم بشكل استثنائي. 

وفي نفس السياق أشار السفير عبدالرحمن العامري بأنه وبحسب توجيهات ومتابعات رئيس حكومة شباب اليمن الأستاذ محسن الميدان  - سيتخاطب مع بقية الجامعات التي قررت رفع الرسوم - وذلك لاطلاعها على الوضع الاستثنائي للطلاب اليمنيين والمطالبة بإعفائهم من أي زيادة فضلاً عن المطالبة بالتخفيض للرسوم الحالية. 

وأكد العامري بأن حكومة شباب اليمن ستظل إلى جانب الطلاب وستتابع قضاياهم بما يؤدي إلى معالجة الإشكالات التي يواجهونا أو التخفيف منها قدر الإمكان. 

#حكومة_شباب_اليمن

#سفارة_حكومة_شباب_اليمن_لدى_الهند

لاتنسى مشاركة: سفير حكومة شباب اليمن بالهند يقنع رئاسة وعمادة جامعة باجوانت باستثناء الطلاب اليمنيين من قرار رفع الرسوم الدراسية. على الشبكات الاجتماعية.