6 أمور يجب القيام بها إذا كنت تعاني من نزيف اللثة

6 أمور يجب القيام بها إذا كنت تعاني من نزيف اللثة
نزييف اللثه
6 أمور يجب القيام بها إذا كنت تعاني من نزيف اللثة

هل لاحظت يومًا أنه عندما تقوم بتنظيف أسنانك بفرشاة الأسنان أو الخيط الطبي تعاني لثتك من النزيف؟ إن كنت تلاحظ ذلك، عليك قراءة هذا المقال.

صحة الفم تبدأ من العناية به وبالأسنان، سواء من خلال التنظيف بصورة جيدة أو اتباع نظام غذائي صحي، ولكن ماذا عن نزيف اللثة؟ وما هي الخطوات التي يجب القيام بها في هذه الحالة؟ وهل لها من أي اثار أخرى؟

مضاعفات الإصابة بنزيف اللثة

إن الإصابة بنزيف اللثة وعدم تلقي العلاج المناسب أو القيام بأي تدخلات من أجل حلها، من شأنه أن يصيبك بمضاعفات مختلفة، ومن أهمها:

رائحة نفس كريهة وغير محببةالتهاب وتورم اللثةتراجع اللثة وانحسارهاتساقط الأسنان.أمور عليك القيام بها إذا كنت تعاني من نزيف اللثة

في حال لاحظت أنك تعاني من نزيف اللثة، فننصحك بالقيام بما يلي:

1- تأكد من عملية تنظيف الفم والأسنان

السبب الرئيسي وراء الإصابة بنزيف اللثة هو تراكم باكتيريا البلاك بالقرب من اللثة، وفي حال عدم تنظيفها بصورة منتظمة، من الممكن أن تصبح صلبة وتتحول إلى تكلس.

هذا الكلس من شأنه أن يسبب تهيج اللثة، مؤديًا إلى نزيفها، وفي حال تطور الأمر من الممكن أن تصاب بأمراض اللثة أيضًا.

لكن الحل والطريقة الوقائية لهذا الأمر، يكمن من خلال اتباع عملية تنظيف سليمة للفم والأسنان، والتي تشمل:

تنظيف الأسنان مرتين يوميًااستخدام معجون أسنان مناسب مثل معجون بارودونتكس ذو تركيبة الفلورايد الذي يعمل على وقف وحماية إصابتك بنزيف اللثةاستخدام خيط الأسنان لتنظيف ما بين الأسنان واللثةزيارة طبيب الأسنان والخضوع للفحوصات الروتينية.2- اختيار معجون الاسنان المناسب

من الأمور التي يجب التأكد منها هو اختيار معجون أسنان مناسب، ويعمل على حماية اللثة وتعزيز صحتها أيضًا، ويقيك من الإصابة بنزيف اللثة.

 

لاتنسى مشاركة: 6 أمور يجب القيام بها إذا كنت تعاني من نزيف اللثة على الشبكات الاجتماعية.