وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب

وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب
وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب
وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب

 

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي صباح اليوم الثلاثاء معرض الكتاب بالمحافظة الذي نظمه مكتب الثقافة برعاية محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان ، ووزير الثقافة الاستاذ مروان دماج ،  بمناسبة اليوم العالمي للكتاب في صالة نادي تعز السياحي .

وخلال الافتتاح أكد وكيل أول المحافظة اهتمام السلطة المحلية بالجانب الثقافي وأهميته في تطوير المجتمعات ،  مؤكداً  ان افتتاح المعرض يمثل محاولة جادة لاعادة الحياة الى شرايين الثقافة ومؤسساتها في ظل الوضع الصعب الذي تمر به البلاد".

وقال المخلافي : أن هذا المعرض يعبر عن روح تعز الثقافية ومدى تمسك ابناء تعز باستحقاق محافظتهم لقب الثقافة ومنبع المثقفين والمبدعين مهما تآمر عليها اعداء الحياة والتنمية ،  مشيراً بأن هذه الابداعات والحضور والمشاركة ترسل رسالة للعالم بان تعز عاصمة للثقافة ومدينة السلام والمحبة ،  لامدينة للعنف والتطرف كما يراد لها أن تكون من قبل  أعداء الحياة .

وتطرق وكيل أول الى الدلالات المعنوية للفعاليات الثقافية التي تظهر الروح الابداعية لمدينة الثقافه والعلم والمعرفة المتميزة والرائدة في المجال الثقافي والابداعي .

وقال " ان معرض تعز للكتاب يحمل رسائل عديدة ومتنوعة وعنوانها الكبير والعريض هي بان القراءة تمثل بوابة التطور للمجتمعات ورقيها وان العالم يتطور ويتقدم بالعقول التي تقرأ وتفكر وتبدع وتصنع الحياة .

 وخلال الافتتاح طاف الدكتور المخلافي باقسام المعرض واطلع على معرض الكتاب ،  مبدياً اعجابه الكبير بما حواه المعرض من كتب .

من جهته أكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالخالق سيف ،  أن المعرض سيستمر حتى تاريخ 30 ابريل 2019 م ،  وأن المعرض يتكون من جميع الكتب التاريخية

 وأن هذا المعرض يقيمهُ مكتب الثقافة بتعز وبوك تايم  لأول مرة في ظل سنوات القحط الفكري والحرب والحصار الإنقلابي على مدينة الثقافة والنور والحياة .

حضر مراسيم الافتتاح عدد من مدراء المكاتب التفيذية وعدد من المهتمين والمثقفين والرسامين والمبدعين وطلاب الجامعات وعدد من وسائل الإعلام المختلفة .

لاتنسى مشاركة: وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب:

وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب
وكيل أول محافظة تعز يفتتح معرض الكتاب