بيان صادر عن رئيس اركان قوات الشرطة العسكرية القيادة العامة بوزاره الدفاع  بمحافظة مأرب بشأن إختطاف 

بيان صادر عن رئيس اركان قوات الشرطة العسكرية القيادة العامة بوزاره الدفاع  بمحافظة مأرب بشأن إختطاف 
بيان صادر عن رئيس اركان قوات الشرطة العسكرية القيادة العامة بوزاره الدفاع  بمحافظة مأرب بشأن إختطاف 

 

العميدالركن / جمال الشميري.

قائدالشرطة العسكرية 

فرع تعز 

يتابع رئيس أركان قوات الشرطة العسكريةبمحافظةمأرب 

العميد الركن/ سيف احمد علون الزعزعي بقلق بالغ واستياء كبير قضية اختطاف 

العميدالركن/ جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية بمحافظة تعز، بمنطقة الصبيحة من قبل عصابة مسلحة ينتمون إلى قبائل الصبيحة بطريقة سافرة لا تمت للقيم والاعراف اليمنية بأي صلة،ولم تراعي حرمة الاعراض والعرف وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف.

إن رئيس أركان قوات الشرطة العسكرية في اجتماعة  الذي عقد اليوم بتاريخ 1440/9/23   بمدينة مأرب  وقف على حادثة اختطاف العميد جمال الشميري الحادثة الاجرامية قانونا،وفي العرف القبلي والقيم الاجتماعية وعمل مدان من كل ذي فطرة سليمه.

إن قيادة قوات الشرطة العسكرية وكل فروع الشرطة العسكرية

في المناطق المحرره 

  يدينون بأشد العبارات حادثة الاختطاف 

للعميد الركن / جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية فرع تعز  وهو برفقة عائلته متوجها لأداء مناسك العمرة ،دون مراعاة أي حرمة للاعراض والقيم واخلاق المجتمع اليمني.

إننا في قيادة قوات الشرطة العسكرية  بمأرب:  

*نطالب القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك والقيادة العسكرية والأمنية بسرعة اتخاذ كافة الاجراءات والوسائل التي تعجل باطلاق العميدالركن/ جمال الشميري من ايادي تلك العصابة المسلحة الخاطفة والخارجة عن النظام والقانون.

*نحمل السلطة المحلية واجهزتهاالامنية والعسكرية بمحافظتي تعز ولحج مسؤلية حياة وسلامة 

العميدالركن/جمال الشميري  واطلاقه وضبط الخاطفين.

نجدد مطالبتنا للشرعية الى التحرك العاجل  لضبط تلك العصابة الاجرامية والاطلاق الفوري للعميد جمال ومحاسبة الخاطفين وكشف ملابسات الحادثة للرأي العام.

*نؤكد أن العميدالركن/ جمال الشميري جزء من المؤسسة العسكرية والأمنية واستهدافه يعد استهدافا لسلطات الدولة وعبثا بالأمن والسلم الذي يضحي ابناء اليمن في كل الجبهات في سبيله.

*ندعوا الاحزاب والمكونات السياسية والقبيلة ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والحقوقين لإدانة الحادثة الاجرامية وتجريمها والضغط على السلطات لاتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بالاطلاق الفوري للمختطف 

العميد الركن/جمال الشميري وعودة سالما معافا.

*نطالب مشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة بإتخاذ خطوات عاجلة وملموسة لإطلاق 

العميدالركن / جمال الشميري  كون الخاطفين من أبناء الصبيحة ،ونحن ندرك ان عقلاء ومشائخ ووجهاء قبائل الصبيحة لا يمكن أن يسكتوا او يرضوا بمثل هذه الافعال باعتبارها عملا مشينا يسيئ إلى سمعتهم،ويشوه صورتها ويلحق الضرر بالمجتمع نتيجة ممارسات تلك العصابة في مناطقها،ونحملهم مسؤلية حياة وسلامة 

العميدالركن/جمال الشميري. 

 *نؤكد أن استمرار 

اختطاف العميدالركن/ جمال الشميري أننا  لن نقف مكتوفي الايدي وسيكون لنا موقف حيال ذلك وفق الاطر القانونية.

*نؤكد رفضنا للاختطافات والاعمال الخارجة عن القانون،كما نرفض الخضوع لأي مساومات أو اشتراطات تمس هيبة الدولة ومن له أي مطالب عليه ان يسلك الاطر القانونية.

صادر عن رئيس أركان قوات الشرطة العسكرية 

العميد الركن/ سيف أحمد علون الزعزعي بمحافظة

مأرب 1440/9/23

لاتنسى مشاركة: بيان صادر عن رئيس اركان قوات الشرطة العسكرية القيادة العامة بوزاره الدفاع  بمحافظة مأرب بشأن إختطاف  على الشبكات الاجتماعية.