تعز : تدخل "موسوعة جينيس" كأطول مدينة محاصرة في التاريخ

تعز : تدخل "موسوعة جينيس" كأطول مدينة محاصرة في التاريخ
تعز : تدخل "موسوعة جينيس" كأطول مدينة محاصرة في التاريخ

 

شبكة تعز الاخبارية | متابعات

قال المركز اليمني الهولندي للدفاع عن الحقوق والحريات، إن " تعز ستدخل قريباً موسوعة جينيس كأطول مدينة محاصرة في التاريخ في ظل صمت المجتمع الدولي"، داعياً جماعة الحوثي الانقلابية، إلى سرعة فتح معابر إنسانية لسكان مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) المحاصرين منذ أكثر من أربعة أعوام.

وأضاف المركز في بيان له، الاثنين الماضي، أن جماعة الحوثيين اعترفت مؤخرا بأنها تحاصر مدينة تعز وذلك من خلال إعلانها مبادرة فتح منفذ او معبر انساني للسكان وإدخال الغذاء والدواء.

وأشار البيان إلى أن المركز اليمني الهولندي طالب في مجلس حقوق الانسان عدة مرات وعقد ندوات عديدة بشأن حصار مدينة تعز، لافتاً إلى أنه طالب مراراً وتكراراً بتنفيذ مخرجات حوار ستوكهولم الذي يضمن فتح معبر انساني للسكان المحاصرين ولكن دون جدوي، مؤكداً أن مليشيا الحوثي الانقلابية تراوغ.

وعبر المركز اليمني الهولندي لحماية الحقوق والحريات عن ترحيبه للمساعي الجارية لفتح معبر إنساني.

والسبت الفائت، قامت السلطة المحلية الموالية للحكومة الشرعية بفتح أحادي الجانب لمنفذين عبور من وإلى مدينة تعز. في حين رفض الحوثيون من جهتهم فتح المنافذ.

وتفرض مليشيا الحوثي حصارا على تعز منذ بدء الحرب من 3 اتجاهات، شمالا و شرقا وغربا بينما تمكن الجيش الوطني والمقاومة من فتح طريق جنوب تعز الذي يصل المحافظة بالعاصمة عدن.

وتسبب حصار الحوثيين في خسائر مادية وبشرية كبيرة جراء اضطرار السكان السير في طرق جبلية وعرة للوصول الى مناطق شمال وشرق

لاتنسى مشاركة: تعز : تدخل "موسوعة جينيس" كأطول مدينة محاصرة في التاريخ على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول تعز : تدخل "موسوعة جينيس" كأطول مدينة محاصرة في التاريخ:

تعز : تدخل "موسوعة جينيس" كأطول مدينة محاصرة في التاريخ