الحكومة اليمنية: انتهاكات مليشيات الحوثي تهدد بنسف اتفاق الحديدة

الحكومة اليمنية: انتهاكات مليشيات الحوثي تهدد بنسف اتفاق الحديدة
الحكومة اليمنية: انتهاكات مليشيات الحوثي تهدد بنسف اتفاق الحديدة

كومة اليمنية، إن انتهاكات مليشيات الحوثي الانقلابية المتواصلة في الحديدة والساحل الغربي يهدد بنسف اتفاق الحديدة.

 
وحملت الحكومة في بيان لها اليوم الأحد، مليشيات الحوثي الانقلابية المسئولية الكاملة عن تهديد الاتفاق، ودعت الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية والمجتمع الدولي لإدانة هذا التصعيد وتحميل المليشيا الحوثية تبعات ما قد يحدث.
 
يذكر أن مليشيات الحوثي استهدفت اليوم موقع مقر إقامة الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار المشارك في قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة، صباح اليوم الأحد، والذي تعرض ل 8 هجمات، 5 منها بطائرات من دون طيار، و3 هجمات بصواريخ باليستية.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الاستهداف الحوثي  تزامن بعد يوم واحد من إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام أمام مجلس الأمن الذي نوه خلالها إلى وجود إشارات إيجابية في تنفيذ اتفاق الحديدة، يعد استهتارا بالجهود الأممية الهادفة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، ويهدد بإنهاء ونسف تلك الجهود بعد حوالي عام من التوصل إلى الاتفاق.
 
وأكدت وزارة الخارجية أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل استمرار مليشيا الحوثي باستحداث الخنادق والأنفاق في الحديدة على الرغم من نشر ضباط الارتباط وإنشاء نقاط المراقبة المشتركة، في مخالفة صريحة تدل على نوايا مبيته ومخطط لها للانقلاب على اتفاق ستوكهولم.

في السياق اعترضت منظومة الدفاع الجوي، فجر اليوم الأحد، صواريخ باليستية أطلقتها ميلشيات الحوثي بالإضافة إلى طائرتين مسيرتين في مدينة المخا غرب تعز.
 
وقالت مصادر عسكرية " إن منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي (الباتريوت) تمكنت، من اعتراض 5 صواريخ وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون على مدينة المخا".

لاتنسى مشاركة: الحكومة اليمنية: انتهاكات مليشيات الحوثي تهدد بنسف اتفاق الحديدة على الشبكات الاجتماعية.