حصاد الثلاثاء..جهود حكومية لمشاريع متنوعة في عدد من المحافظات اليمنية

حصاد الثلاثاء..جهود حكومية لمشاريع متنوعة في عدد من المحافظات اليمنية
حصاد الثلاثاء..جهود حكومية لمشاريع متنوعة في عدد من المحافظات اليمنية

ضمن الجهود التي يبذلها دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في سبيل تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وبث الطمأنينة في قلوب المواطنين، وتنفيذا لإتفاق الرياض، تشهد المناطق المحررة حضورا لافتا للحكومة في المجال التنموي والتعليمي والصحي والخدمي، كما أنها لم تغفل عن دفع رواتب الموظفين.

وخلال هذا اليوم الثلاثاء 31-12-2019م،تم الإعلان عن العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في العديد من المناطق المحررة بما يعزز من وجود الدولة بكل ثقلها في تلبية احتياجات المواطن، وتعزيز البناء المؤسسي للدولة، وذلك بناء على توجيهات فخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء د.معين عبدالملك.

عدن..توقيع اتفاقيتين في مجال رعاية الأطفال

ففي عدن تم اليوم التوقيع مع منظمة رعاية الاطفال اتفاقيتين لمشروعين تابعين لوزارة التربية والتعليم في مجال التغذية المدرسية وحماية الأطفال، والتي تتضمن تنفيذ مشروع استمرار التعليم في حالات الطوارئ وحماية الاطفال والتغذية، من الفترة يوليو 2019 - مايو 2020 بمديريات (تبن ، طور الباحة ، ، المضاربة ) بمحافظة لحج

المشروع يستهدف أكثر من 14 الف طفل تتراوح اعمارهم بين 6- 15سنة ، في 12 مدرسة رسمية و300 معلما و120 اعضاء مجالس اولياء الامور.

فيما تتضمن الاتفاقية الثانية على مشروع الحد من العوائق التي تحول دون توفير خدمات التعليم الوقائي للأطفال المتضررين من النزاع في اليمن بمحافظتي عدن ولحج، حيث يستهدف 24 طفلا تتراوح اعمارهم بين 6- 17عاما ، في 17 مدرسة رسمية ومخيم ، و515 معلما وغيرهم من موظفي التعليم.

تعز مشاريع في الأشغال العامة والصحة والتعليم والمياه والنظافة والكهرباء

وفي تعز عملت الحكومة على إصلاح ثلاث طرق أساسية وهي هيجة العبد والصحى وكربه، بالإضافة إلى جهود إصلاح طريق تعز التربة حيث يجرى حالياً إعداد وثائق المناقصة.

واضاف محافظ تعز نبيل شمسان ان متابعة الجهات الحكومية تمخض عنها كذلك صرف مرتبات الموظفين في الوحدات المركزية ودعم صندوق النظافة وحشد الموارد لمؤسسة المياه والصحة والأشغال العامة بأكثر من مليار و500 مليون ريال وتوريد معدات لصندوق النظافة والتحسين بمبلغ مليار و180 مليون ريال ورفد المستشفيات بتجهيزات بملايين الدولارات.

ولفت إلى التحركات لمعالجة التسويات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز واستكمال المنشئات التعليمية الممولة من الصندوق السعودي وبعشرات الملايين من الدولارات ومنها كلية الطب والمجمع الطبي الجامعي وتعزيز البنية المؤسسية للمحافظة باعتماد جامعة وكليتي مجتمع وهيئة طبية ودعم المعاهد الفنية بتجهيزات حديثة والحصول على موافقة مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس الوزراء بتوفير 30 ميجا وإصلاح الشبكة وتفعيل مكاتب البريد واستعادة خدمات الإنترنت.

وأوضح أن "جهود المتابعة أثمرت عن معالجة مشكلة الجرحى وتعزيز قدرات محور تعز ببعض الاعتمادات والاحتياجات واعتماد مرتبات الجنود المرقمين في معسكر الشقب لعدد ٥٢٤ فردا ومرتبات ٥٧٥ شهيدا وتشكيل لجنة مشتركة لمراجعة أوضاع المنظمين الى محور تعز والبالغ عددهم 15 الف مقاتل.

 

 حضرموت.. مشروع كلية الشرطة ومشاريع في كهرباء الوادي

وفي حضرموت تجري التحضيرات للبدء بالمرحلة الثانية من مباني كلية الشرطة، والتي اطلع عليها اليوم محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني.

وتتكون المرحلة الثانية من المبنى الأكاديمي والذي يضم قاعة محاضرات مدرجة و16 صفا دراسيا و14 مختبرا و8 مكاتب وملحقات ومرافق خدمية، ومبنى الإدارة الذي يضم مكاتب إدارة الكلية والأقسام التابعة لها وقاعة اجتماعات كبيرة، إلى جانب مبنيين لسكن الطلبة كل مبنى مكون من 3 أدوار.

 وفي وادي وصحراء حضرموت أرست لجنة المناقصات في اجتماع لها اليوم برئاسة وكيل المحافظة عصام جبريش سبعة مشاريع في قطاع الكهرباء بتكلفة تتجاوز ثلاثة ملايين و365 الف دولار ممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط.

كما استعرضت اللجنة وضع المشاريع السابقة والبالغة 27 مشروعا تم اعلان مناقصاتها و 63 قيد التنفيذ، منها 16 مشروعا تم استلامه مبدئيا.

الجوف مشاريع تعليمية

وفي اليوم تم اليوم فتح مظاريف مشروع ترميم مدرسة 22 مايو بمديرية الغيل بتكلفة تقديرية بلغت 10 مليون ريال ومشروع صيانة معمل مدرسة التفوق بتكلفة مليون و200الف ريال،  بالإضافة لمشروع ترميم مدرسة آل ذوي بتكلفة مليون ريال ومشروع حفر و ردم شبكة المياه بشارع الريان.

المهرة تدشين الحملة الوطنية لتحصين الأطفال

وفي المهرة تم تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من العمر، التي تستمر ثلاثة أيام، وتستهدف الحملة قرابة 23 الف طفل وتنفذها 123 فرقة متحركة وثابتة.

 

لاتنسى مشاركة: حصاد الثلاثاء..جهود حكومية لمشاريع متنوعة في عدد من المحافظات اليمنية على الشبكات الاجتماعية.