الجوف: قوات الجيش تحاصر عناصر تخريبية حوثية في مركز مديرية الغيل

الجوف: قوات الجيش تحاصر عناصر تخريبية حوثية في مركز مديرية الغيل
الجوف: قوات الجيش تحاصر عناصر تخريبية حوثية في مركز مديرية الغيل

فرضت قوات الجيش الوطني، مساء اليوم، حصارا على عدد من العناصر التخريبية تابعة لمليشيا الحوثي في مركز مديرية الغيل غرب محافظة الجوف (شمالي شرف اليمن).

ونقلت صحيفة الجيش“26 سبتمبر” عن مصدر عسكري قوله:" إن تلك الخلايا التخريبية حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية وأمنية والقيام بأعمال فوضوية للإخلال بالأمن داخل المجمع".

وأضاف، أن قوات الجيش والأمن تقوم بالتعامل مع تلك العناصر التي تحتمي داخل المنازل وتتمركز داخل الأحياء السكنية وتحتجز النساء والأطفال وتستخدمهم دروعا بشرية”.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مصادر عسكرية مصرع قائد الخلايا الحوثية بالغيل المدعو "خالد الأعور الشريف"، مع عدد من عناصره، وذلك في مواجهات مع الجيش.

في سياق متصل، تخوض وحدات الجيش معارك ضد المليشيا الحوثية الإرهابية في مناطق تابعة لمحافظة صنعاء المحاذية لمنطقة الغيل غرب محافظة الجوف، وسط تقدمات وانتصارات مستمرة في المنطقة وسائر الجبهات في المحافظة، بإسناد فاعل من قوات تحالف دعم الشرعية.

بدوره قال أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة العميد مجاهد الغليسي، إن القوات المسلحة تخوض حاليا معركة مصيريه هدفها تحرير ما تبقى من تراب الوطن من مليشيا الحوثي، لافتاً إلى أن المعارك في أشدها في أكثر من جبهة لاسيما جبهة الغيل والمتون بالجوف.

وأضاف في تصريح لموقع الجيش"سبتمبر نت" أن إستراتيجية معركة القوات المسلحة ضد المليشيا تحولت من الدفاع إلى الهجوم لاستكمال ما تبقى من تراب الوطن من مليشيا الحوثي المتمردة.

وأوضح، أن معركة تحرير ما تبقى من مديريه المتون تكتسب أهميه بالغة كونها تعد للمليشيا الخط الاستراتيجي لإمدادهم إضافة الى ارتباطها  بمحافظات أخرى.. لافتاً إلى أن هذه الجبهة اليوم أصبحت مسرح عمليات تقدم قوات الجيش وتحقق الانتصارات وتكبد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 ومنذ أكثر من شهر، تدور معارك شرسة بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي في مختلف محاور القتال بمحافظة الجوف، تكبدت خلالها ميليشيا الحوثي خسائر فادحة.

لاتنسى مشاركة: الجوف: قوات الجيش تحاصر عناصر تخريبية حوثية في مركز مديرية الغيل على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه