للقاء تشاوري لتعزيز التماسك الوطني بتعز

للقاء تشاوري لتعزيز التماسك الوطني بتعز
للقاء تشاوري لتعزيز التماسك الوطني بتعز


تعز /خاص
اكد وكيل اول لمحافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي الى اهمية  تعزيز التماسك الوطني، والحفاظ على النسيج الاجتماعي وترابطه، ومساندة جهود السلطة المحلية وجهازي الأمن والجيش وذلك لحل كافة الصعوبات التي تواجه المحافظة، والمضي بها نحو التقدم والرقي والازدهار ،والعمل على الابتعاد عن المناكفات الإعلامية والدخول في مرحلة جديدة، وتوحيد الجهود نحو عملية التحرير وترسيخ الأمن والاستقرار داخل المحافظة وذلك خلال
ترأسه  اجتماعاً تشاورياً مع السلطة القضائية والمؤسستين العسكرية والامنية والمكونات السياسية بالمحافظة، وذلك لمناقشة القضايا المتصلة بوحدة الصف ولم الشمل، والعمل المشترك وتوحيد الجهود من أجل خدمة المحافظة والنهوض بها نحو الأفضل .

وشدد وكيل أول المحافظة على ضرورة تعميق الشراكة والتلاحم من أجل تجاوز التحديات التي تفرضها هذه المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن والتغلب على التحديات التي تواجه المحافظة في جوانب تعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار واللحمة المجتمعية، وإحداث نقلة تنموية نوعية بالمحافظة على مختلف الصعد من بنى تحتية وخدمات عامة، وتطوير إداري لمؤسسات الدولة وبناء القدرات والوقوف خلف الاجهزة الامنية والعسكرية بالمحافظة من أجل تثبيت الأمن والاستقرار .

من جانبه اكد  رئيس محكمة استئناف تعز القاضي احمد عبد الغفار الحمودي ، على ضرورة استشعار المسؤليه والتوجه الصادق نحو الاصطفاف وترك الخلافات والمناكفات التي اصبحت سُماً قاتلاً في اللقاءات ومواقع التواصل الاجتماعي ضد الجيش والأمن وقيادة المحافظة ، داعياً الجميع إلى  توخي الحذر والدقة واخذ المعلومات الصحيحة من مصدرها الصحيح ، لا من مواقع التواصل الإجتماعي .

من جانبه أكد المهندس عبدالسلام رزاز، رئيس المجلس الوطني للاحزاب السياسية على ضرورة استمرار اللقاءات بهذا الشكل  من اجل ترجمة البرنامج السياسي للاحزاب  المقدم للسلطة المحليه على أرض الواقع  والعمل بروح الفريق الواحد من اجل معالجة القضايا الامنية وما يتعلق بالجرحى، والقبض على المطلوبين أمنياً ومعالجة مشاكل إغلاق الأقسام التمربضية في هيئة مستشفى الثورة العام ، واشاد رزاز بدور الاجهزة الأمنية والجيش وتحليهم باليقظة والجاهزية لمواجهة اي خلايا تعبث بامن تعز .

من جانب أخر اكد الرئيس الدوري لتحالف الاحزاب،  الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي وكيل المحافظة، الى ضرورة استكمال اللجان لاعمالها على أن يظل استكمال التحرير هو الملف الوحيد الذي نكرس جهودنا جميعاً حوله وضرورة اسناد الجيش الوطني ورفع معنوياته من خلال الزيارات للجبهات والالتحام مع أبناء القوات المسلحة بالمحافظة .

وتطرق أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي ،إلى الإجراءات التي اتخذتها قيادة المحور لترتيب الأوضاع بالتعاون مع قيادات الالوية العسكرية للتغلب على كل التحديات والمشاكل وفق خطوات مدروسة بالتعاون مع قيادة السلطة المحلية .

من جانبه وضع مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي، قيادات  الأحزاب والتنظيمات السياسية حول الأحداث الأمنية التي جرت خلال الأيام الماضية، وأسباب الحملة الأمنية المشتركة لملاحقة المطلوبين قضائياً ، والتدابير التي أتُخذت لحماية المدنيين أثناء الملاحقة.

وأكد العميد الاكحلي أن الأمن حق للجميع ولا مساومة ولا تهاون ولا مهادنة مع كل من يحاول المساس بالامن والاستقرار وتقويض سكينة المجتمع كائناً من كان ، مشيراً الى أن الاجهزة الأمنية في حالة إستنفار أمني على مدار 24 ساعة .

من جانبها أكدت قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة ،دعمهم لكافة الجهود والاجراءات الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار، وتأييدهم لكافة الاجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية والأجهزة الامنية والمتوافقة مع القانون النافذ لملاحقة ومتابعة العناصر التخريبية المطلوبة امنياً وقضائياً .

وثمنت قيادة الأحزاب السياسية دور الأجهزة الأمنية والجهود المبذولة في ترسيخ العملية الأمنية، كما دعت إلى تفعيل دور المستشفيات الحكومية ، من أجل تقديم الخدمات للمواطنين .

كما أكدوا مساندتهم للمضي قُدماً في مشروع تعزيز مؤسسات الدولة وترسيخ الامن والاستقرار وتسيير التنمية المنشودة في المحافظة وتصويب كل الإمكانيات من أجل عملية تحرير المحافظة من الكهنوات الحوثي الغاشم .
الجدير بالذكر حضر اللقاء  قيادات الاحزاب السياسية ورئيس محكمة الاستئناف ، ورئيس نيابة الاستئناف، وأركان حرب المحور، ومدير عام شرطة المحافظة، وعدد من وكلاء المحافظة، على أهمية الدور الذي تمثله الاحزاب السياسية

لاتنسى مشاركة: للقاء تشاوري لتعزيز التماسك الوطني بتعز على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول للقاء تشاوري لتعزيز التماسك الوطني بتعز:

للقاء تشاوري لتعزيز التماسك الوطني بتعز