قام الجيش بالاعلان عن تحرير مواقع جديدة في صرواح غرب مأرب وفي باقم بصعدة

قام الجيش بالاعلان عن تحرير مواقع جديدة في صرواح غرب مأرب وفي باقم بصعدة
قام الجيش بالاعلان عن تحرير مواقع جديدة في صرواح غرب مأرب وفي باقم بصعدة

قام الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، إحراز تقدما ميدانيا جديدا في جبهة مديرية صرواح بين صنعاء ومأرب، ومديرية باقم بمحافظة صعدة.

وحيث نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تحرير عددًا من المواقع المهمة في جبهة صرواح وصولاً إلى مشارف سوق صرواح. مؤكداً سقوط العديد من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أن التقدّم جاء بالتزامن مع معارك أخرى- ما تزال مستمرّة- يخوضها أبطال الجيش في منطقتي المشجح وهيلان غربي مأرب.

وأضاف المصدر أن المعارك التي تجري بمشاركة فاعلة لطيران تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش الوطني، وكان لهما دوراً كبيراً في تدمير مواقع وتجمعات وتعزيزات للمليشيات وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر عزم أبطال الجيش الوطني والمقاومة على استكمال تحرير ما تبقى من محافظة مأرب والمضي نحو استعادة الدولة وتحقيق أمن واستقرار اليمن، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وفي محافظة صعدة، تمكن الجيش الوطني في محور علب، بدعم وإسناد مدفعية تحالف دعم الشرعية باليمن، اليوم الثلاثاء، من تحرير مناطق جديدة في مديرية باقم وذلك في هجوم واسع على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال قائد محور علب اللواء ياسر مجلي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": "ان قوات الجيش الوطني بمحور علب نفذت عملية هجوم واسعة على مواقع لمليشيا الحوثي في مديرية باقم، وتم السيطرة على بعض المواقع في منطقة "الجروف" المطلة على الخط الدولي وتثبيت كافة مواقع "تبة نايف".

وأضاف اللواء مجلي: "ان الجيش الوطني استطاع تدمير العتاد العسكري التي كانت تستخدمه الميليشيا في عملياتها العسكرية ضد مواقع الجيش الوطني في "آل زماح".. مشيراً إلى أن الجيش الوطني اسر بعض العناصر الحوثية وقتل وجرح العديد منهم.

ولفت إلى أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات المليشيا القادمة من مركز مديرية باقم ودمرت عدد من الآليات العسكرية.

 

لاتنسى مشاركة: قام الجيش بالاعلان عن تحرير مواقع جديدة في صرواح غرب مأرب وفي باقم بصعدة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه