في لقاء دراماتيكي..باريس سان جيرمان يطيح بأتلانتا بريمونتادا في الوقت القاتل...

في لقاء دراماتيكي..باريس سان جيرمان يطيح بأتلانتا بريمونتادا في الوقت القاتل...
في لقاء دراماتيكي..باريس سان جيرمان يطيح بأتلانتا بريمونتادا في الوقت القاتل...

 

نجح باريس سان جيرمان الفرنسي بالإطاحة  بنظيره أتالانتا الإيطالي، من الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز عليه بنتيجة 2-1 مساء الأربعاء، في سيناريو درامي بحت.

وتقدم النادي الإيطالي بهدف السبق الوحيد له في اللقاء عن طريق لاعبه ماريو باساليتش في غضون الدقيقة 26، بينما في الجهة المقابلة وقع اللاعبان ماركينيوس وتشوبو موتينج الهدفين للنادي الفرنسي في الدقيقتين الأولى والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر اللقاء.

 باريس سان جيرمان سيلاقي في الدور نصف النهائي الفريق الفائز من مواجهة الغد التي ستجمع لايبزيج الألماني بنظيره أتلتيكو مدريد الإسباني .

اللقاء بدأ بالمبادرة من قبل النادي الإيطالي  بتسديدة قوية من لاعبه جوميز كان لها الحارس كيلور نافاس بالمرصاد وتمكن من صدها في الدقيقة 2.

 نيمار بدوره أهدر انفرادا صريحا بحارس أتالانتا سبورتيلو في الدقيقة 3 حيث انفرد إبن السيليساو من منتصف الملعب لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر.

أتلانتا إستشعر خطر الباريسيين وعاد لأجواء اللقاء وأهدر هاتيبور كرة رأسية قوية، تألق نافاس كعادته في التصدي لها وحولها إلى ركنية في الدقيقة 11.

بعدها نجح  ماريو بازاليتش لاعب أتالانتا في إدخال الفرحة على صفوف زملائه ومناصريه عندما استطاع من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 26 بعد أن  تلقى تمريرة من زميله زاباتا في منطقة العمليات، ليسددها بقوة على يمين الحارس كيلور نافاس وأسكنها الشباك.

 نيمار عاد ليكرر ماقام به في أول اللقاء وكاد أن يُسجل هدف التعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 28، حيث انطلق بمجهود فردي وراوغ دفاع أتالانتا وسدد كرة يمينية أرضية قوية، مرت بجانب القائم الأيمن.

 نيمار واصل مسلسل إهدار الفرص ولم ينجح في استغلال خطأ كارثي من دفاعات أتلانتا في الدقيقة 42، حيث مرر دفاع الخصم كرة بالخطأ منحت نيمار الإنفراد بالحارس سبورتيلو لكنه سدد بقوة أعلى المرمى.

لينتهي الشوط الأول بتقدم أتالانتا بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني كانت الأمور هادئة من كلا الطرفين، حتى وصلت الكرة إلى بيرات ديمسيتي لاعب أتالانتا في منطقة الجزاء وسدد بقوة على الطائر بجانب القائم الأيمن لنافاس في الدقيقة 57.

ورغم سيطرة الباريسيين على الكرة والتمركز الدفاعي لأتالانتا، لم ينجح كلا الفريقين في تسديد أي كرة على المرمى حتى الدقيقة 70.

وجاءت أول تسديدة من كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في الدقيقة 73، حيث توغل في منطقة الجزاء، لكنه سدد بين قدمي الحارس سبورتيلو.

واستمرت محاولات البي أس جي، بتسديدة أخرى من نيمار في الدقيقة 76، من داخل منطقة الجزاء، لكنها كانت ضعيفة أمسك بها بسهولة سبورتيلو حارس أتالانتا.

وصمد سبورتيلو حارس أتالانتا أمام المحاولات بتصدي جديد لتسديدة من مبابي في الدقيقة 79، ثم أخرى في الدقيقة 80 حولها إلى الركنية.

وتعرض كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان للإصابة، اضطر للخروج على إثرها وشارك بدلا منه الحارس البديل سيرجيو ريكو.

واقتنص ماركينيوس هدف التعادل القاتل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 91، حيث تلقى تمريرة من نيمار وسدد كرة اصطدمت بمدافع أتالانتا ثم سكنت الشباك.

ونجح تشوبو موتينج في تسجيل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان، مستغلا تمريرة عرضية من مبابي ليُسدد في الشباك الخالية بالدقيقة 93، ليقلب الطاولة على الطليان ويؤمن تأهل الباريسيين لنصف النهائي في ريمونتادا قاتلة.

لاتنسى مشاركة: في لقاء دراماتيكي..باريس سان جيرمان يطيح بأتلانتا بريمونتادا في الوقت القاتل... على الشبكات الاجتماعية.