ملك السعودية يقيل قائد القوات المشتركة فهد بن تركي ويحيله مع آخرين للتحقيق

ملك السعودية يقيل قائد القوات المشتركة فهد بن تركي ويحيله مع آخرين للتحقيق
ملك السعودية يقيل قائد القوات المشتركة فهد بن تركي ويحيله مع آخرين للتحقيق

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا يقضي بإقالة قائد القوات المشتركة ونائب أمير منطقة الجوف وإحالتهما مع عدد من الضباط والمدنيين للتحقيق.

واستند الأمر الملكي إلى إخطارات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى لجنة مكافحة الفساد للتحقيق في "تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع".

ونص المرسوم على إقالة الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود من منصب قائد القوات المشتركة. كما أعفى نجله الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي من منصبه كنائب لأمير منطقة الجوف.

كما أحيل إلى التحقيق كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان ومحمد بن علي بن محمد الخليفه.

وستتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين

 

الأمر الملكي أن الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق العزيمة، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، كُلف بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة.

ومنذ أن أصبح وليا للعهد في عام 2017، أشرف الأمير محمد بن سلمان على حملة لمكافحة الفساد شهدت احتجاز عشرات من أفراد العائلة المالكة والوزراء ورجال الأعمال في فندق ريتز كارلتون بالرياض.

وتم الإفراج عن معظمهم بعد الوصول إلى تسويات بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 106 مليار دولار مع الحكومة.

وأنهت السلطات حملة ريتز كارلتون بعد 15 شهرا، لكنها قالت إن الحكومة ستواصل ملاحقة الكسب غير المشروع من قبل موظفي الدولة.

وفي مارس/آذار، ألقت السلطات القبض على ما يقرب من 300 مسؤول حكومي، بينهم ضباط في الجيش والأمن، بتهم تتعلق بالرشوة واستغلال المناصب العامة.

لاتنسى مشاركة: ملك السعودية يقيل قائد القوات المشتركة فهد بن تركي ويحيله مع آخرين للتحقيق على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : bbc عربي