إشهار المؤتمر التأسيسي لتيار نهضة اليمن اقليم الجند وانتخاب قيادة الإقليم وفرع محافظة تعز.

إشهار المؤتمر التأسيسي لتيار نهضة اليمن اقليم الجند وانتخاب قيادة الإقليم وفرع محافظة تعز.
إشهار المؤتمر التأسيسي لتيار نهضة اليمن اقليم الجند وانتخاب قيادة الإقليم وفرع محافظة تعز.

تحت شعار *من أجل حماية الجمهورية وعودة الدولة وتحقيق المواطنة*
 نظم تيار نهضة اليمن اليوم الثلاثاء ٢٢/ ٩ / ٢٠٢٠ في قاعة نادي تعز السياحي بمدينة تعز الأبية المؤتمر التأسيسي لإشهار فرع التيار بإقليم الجند، برعاية  محافظ محافظة تعز والسلطة المحلية ممثلة في وكيل أول المحافظة د. عبدالقوي المخلافي، وبحضور عدد من الوكلاء والمدراء والمستشارين في المحافظة،
وحضور أمين عام تحالف أحزاب دعم الشرعية ورؤساء فروع الأحزاب، ومراسلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء، وجمع غفير من أعضاء التيار في محافظتي تعز واب.

وفي الجلسة الأولى التي خصصت لحفل الإشهار وافتتحت بالسلام الجمهوري والنشيد الوطني ألقى الأستاذ عقبة عباس الحبشي الكلمة الترحيبة بالحضور موضحا الحاجة الوطنية الملحة التي استدعت تأسيس تيار نهضة اليمن، موضجا وجهة التيار الوطنية الخالصة.

تلا ذلك كلمة الرئيس التأسيس السابق لفرع تعز الأستاذ مصطفى المريري، موضحا فيها نضالات التيار والمراحل التأسيسية التي مر بها الفرع حتى انعقاد مؤتمره التأسيسي.

فيما ألقى كلمة الهيئة الإدارية التأسيسية العليا للتيار بالإنابة عضو الهيئة العليا ونائب رئيس إقليم الجند المحامي علي الصراري، بين فيها رؤية التيار المستندة لأرث النضال الجمهوري والحركة التحررية الوطنية والثوابت العليا للوطن، موضحا موقف التيار من الإمامة الحوثية العائدة ومليشياتها الإرهابية، والموقف السياسي للتيار من الصراعات السياسية وعملية السلام، داعيا كل القوى السياسية لنسيان الخلافات وتظافر الجهود لدعم الشرعية حتى استعادة الدولة، وبناء الدولة الاتحادية وفقا للإجماع الوطني، وفي ختام كلمته دعا الصراري الرئاسة والحكومة الشرعية ومجلس النواب والشورى، وكافة موظفي الدولة سرعة العودة إلى الداخل اليمني لسد الفراغ السياسي، وتعزيز معنويات الجماهير واستعادة روح النضال الوطني لاستكمال تحرير الوطن من المليشيا الانقلابية، واعادة بناء مؤسسات الدولة وتوفير الخدمات العامة.

من جانبه ألقى وكيل محافظة تعز الأستاذ عبدالحكيم شرف كلمة السلطة المحلية بالمحافظة أعرب فيها عن ترحيب السلطة بالتيار كقوة سياسية وطنية صاعدة، مشددا على أهمية تظافر الجهود السياسية للخروج باليمن من حالة الحرب التي فرضتها المليشيا الانقلابية.

كما ألقى الأستاذ أحمد المقرمي الأمين العام لتحالف أحزاب دعم الشرعية بمحافظة تعز كلمة القوى والأحزاب السياسية مؤكدا ترحيب تحالف  أحزاب دعم الشرعية بالتيار كقوة سياسية شابة، قادرة على الإسهام في ساحة النضال والتحرر الوطني، ومؤكدا أهمية أن تنسق كافة الجهود السياسية والوطنية لتصب جميعها في خدمة الهدف الوطني المتمثل في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وكانت الأستاذة ثريا الحكيمي قد ألقت كلمة المرأة موضحة دور المرأة اليمنية في التاريخ ومكانتها السياسية والإجتماعية، وكيف حررت ثورة سبتمبر ٦٢  المرأة اليمنية من امتهان الإمامة لها، وسعى المليشيا الحوثية اليوم إلى انتهاك حقوق المرأة وسلب حريتها وكرامتها في المجتمع، مؤكدة ألا خلاص لليمن إلا بزوال هذه المليشيا العنصرية الغاصبة للحقوق والحريات.

هذا وقد تخلل حفل الإشهار عدد من الفقرات الفنية والأدبية.

 وفي الجلسة الثانية المغلقة التي خصصت لأعضاء التيار وفروع الإقليم
مارس أعضاء التيار حقهم السياسي المشروع في انتخاب قيادات التيار في الإقليم والفروع، حيث صوت الحاضرون لعدد ٢١ مرشحا فائزا بعضوية مجلس الإقليم لتيار نهضة اليمن.

وفي اطار انتحاب قيادة الفروع انتخب المؤتمرون الأستاذ عقبة عباس عبدالواسع رئيسا لفرع التيار بمحافظة تعز، فيما أرجئ انتخابات قيادة فرع التيار بمحافظة اب نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الفرع.

كما تم  تزكية قائمة ممثلي الإقليم للمؤتمر العام عدد ٨١ عضوا.

هذا وقد ورفعت أعمال المؤتمر تمام الساعة الثانية ظهرا.

لاتنسى مشاركة: إشهار المؤتمر التأسيسي لتيار نهضة اليمن اقليم الجند وانتخاب قيادة الإقليم وفرع محافظة تعز. على الشبكات الاجتماعية.