وزير الصحة يدشن حملات توعية و رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك في اربع مديريات بشبوة

وزير الصحة يدشن حملات توعية و رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك في اربع مديريات بشبوة
وزير الصحة يدشن حملات توعية و رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك في اربع مديريات بشبوة

شبوة سبأ

دشن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم اليوم فعاليات حملة التوعية و الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك بمدينة ومديرية عتق، بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية،وبوسطة منظمة الصحة العالمية، لمدة خمسة ايام.

وخلال تدشين الحملة وبحضور الامين العام للمجلس المحلي بشبوة عبدربه هشله ووكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور علي الوليدي،ووكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق،اشاد الوزير باعوم بمستوى التحضير الفني لها،منوها بتزامنها مع حملات ممثاثلة في مديريات،عسيلان وعين وبيحان،منوها باهميتها لهذه المديريات التي تعاني من نسب اصابات مرتفعة بحمى الضنك،لافتا بدروها كذلك في محاربة النواقل للحميات الفيروسية الاخرى .

واكد خلال لقائه بفرق التوعية النسوية المرافقة للحملة والتي تنفذها خمسة وستين طالبة من الدارسات بمعهد الدكتور مقلم العالي للعلوم الصحية، على ضرورة العمل على تعزيز وعي ربات البيوت بهذا المرض القاتل،مشددا على اهمية رفع وعيهن الصحي بطرق الوقاية منه وتعزيز السلوك المجتمعي  المقاوم له داخل المنازل وخارجها.ولفت خطورة المياه العذبة والمكشوفة في الاواني والخزانات عليهم باعتبارها  هي المصدر الاول لتواجد بؤر البعوض الناقل للمرض.

من جانبه اوضح منسق البرنامج الوطني للملاريا الدكتور صالح الحمصي تدريب اربعة وعشرين فني رش على تنفيذ الحملة،ورسم مسارات تحركهم داخل احياء المدينة،وضواحيها وبقية القرى الواقعة في النطاق الجغرافي لمديرية عتق.

شارك في التدشين مديري عموم ادارة التعاون الفني بالوزارة،الدكتور صالح هشله،ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور سعيد بافضل،ومدير مديرية عتق،علي عامر.وعدد من القيادات الصحية بالوزارة ومكتبها بشبوة.

لاتنسى مشاركة: وزير الصحة يدشن حملات توعية و رش ضبابي لمكافحة حمى الضنك في اربع مديريات بشبوة على الشبكات الاجتماعية.