مقتل قيادي حوثي و5 من مرافقيه جنوب الحديدة وإسقاط طائرة مسيرة بالمخا غرب تعز

مقتل قيادي حوثي و5 من مرافقيه جنوب الحديدة وإسقاط طائرة مسيرة بالمخا غرب تعز
مقتل قيادي حوثي و5 من مرافقيه جنوب الحديدة وإسقاط طائرة مسيرة بالمخا غرب تعز

لقي قيادي ميداني في مليشيات الحوثي مصرعه مع خمسة من مرافقيه، الأربعاء، بنيران الجيش الوطني في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر عسكري قوله، إن القيادي في المليشيا المدعو شيخ الدين أبو النور قتل مع 5 من مرافقيه أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع القوات المشتركة (التابعة للجيش) شمال قرية بني مغازي غرب مدينة حيس.

وأوضح المصدر، أن قوات العمالقة رصدت مجاميع لمليشيات الحوثي كانت تحاول تنفيذ عملية تسلل، قبل أن تستهدفهم بالمدفعية، ووجهت لهم ضربة مركزة ودقيقة أسفرت عن مصرع 5 بينهم القيادي أبو النور فيما أصيب عشرات آخرون.

وأشار إلى أن القيادي الصريع لم يمر على تعيينه لقيادة جبهة شمال حيس سوى ثلاثة أيام وذلك عقب مصرع القيادي السابق “أبوحسين الكبسي ” في نفس المكان.

في سياق متصل، تمكنت القوات المشتركة من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية شمال مدينة المخا غرب تعز، وفق إعلام العمالقة.

وفي وقت سابق اليوم تمكنت القوات المشتركة من كسر هجوم شنته مليشيات الحوثي شرق قطاع الدريهمي جنوب الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية إن مليشيات الحوثي شنت هجومًا واسعًا تصدت له القوات المشتركة بعد أن خاضت مع المجاميع الحوثية اشتباكات عنيفة استمرت ساعات، استخدمت فيها أنواع الأسلحة والقذائف.

وأكدت المصادر أن أبطال القوات المشتركة كبدوا عناصر المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، موقِعة قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار يجرون وراءهم أذيال الهزيمة والانكسار.

لاتنسى مشاركة: مقتل قيادي حوثي و5 من مرافقيه جنوب الحديدة وإسقاط طائرة مسيرة بالمخا غرب تعز على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : بصمه