10 معالم سياحية شهيرة حقيقتها أصغر مما تبدو عليه في الصور

10 معالم سياحية شهيرة حقيقتها أصغر مما تبدو عليه في الصور
10 معالم سياحية شهيرة حقيقتها أصغر مما تبدو عليه في الصور

العديد من المعالم السياحية حول العالم، تكون في واقعها أصغر حجماً مما تبدو عليه في الصور، الأمر الذي يجعل السائحون يتفاجئون عن زيارتها، وبالتأكيد يقولون: كنت أتوقع أن تكون أكبر كثيراً من ذلكّ!

الكثير من الصور الفوتوغرافية والأفلام السنيمائية، تجسد المعالم السياحية

الشهيرة بشكل مختلف عن واقعها، خاصة إذا كانت لها شهرة واسعة أو قيمة كبيرة، هل تعلم أن تمثال أبو الهول في مصر أصغر كثيراً مما تتخيل؟ أو أن لوحة الموناليزا التي يتوافد عليها الآلاف لمشاهدتها عبارة عن برواز صغير معلق على حائط؟ هذه هي الحقيقة

في السطول التالية، نقدم لك أبرز 10 معالم سياحية تبدو على الطبيعة أصغر من الصور، بحسب موقع Insider الأمريكي.

معالم سياحية حقيقتها أصغر مما تبدو عليه في الصور

تمثال أبو الهول في الجيزة- مصر

يشتهر بأنه حارس الأهرامات، ويعود بناءه إلى عهد الملك خفرع في الفترة بين 2575- 2465 قبل الميلاد، ويبلغ طوله 240 قدما، أي نحو 73 متراً، وارتفاعه 66 قدماً، أي نحو 20 متراً، وهو ما يجعله ضئيل الحجم للغاية بجوار أهرامات الجيزة الشاهقة.

يكفي أن تعرف أن طول أحد أضلاع الهرم الأصغر "منقورع" يصل إلى 108 أمتار، وارتفاعه يصل إلى 65 متراً.

بحيرة The Blue Lagoon في أيسلندا

من أكثر المواقع السياحية شهرة في البلاد، لكن بعض زوايا الصور تجعلها تبدو وكأنها تجمع كبير وفارغ من المياه الزرقاء الخلابة، إلا أنها في الواقع مزدحمة للغاية بالمباني الصغيرة. 

 وهي أكثر المواقع السياحية شهرة في البلاد، ولكن بعض زوايا الصور تجعلها تبدو وكأنها تجمع كبير وفارغ من المياه الزرقاء الخلابة، إلا أنها في الواقع مزدحمة للغاية بالمباني الصغيرة.

البيت الأبيض في واشنطن

يضم منزل الرؤساء في الولايات المتحدة الأمريكية 132 غرفة، بما في ذلك 16 غرفة نوم وثلاثة مطابخ و35 حماماً، لكن العديد من الأشخاص يتفاجئون بحجمه الضئيل عندما يرونه على الطبيعة للمرة الأولى 

لوحة الموناليزا في متحف اللوفر- باريس

واحدة من أكثر الأعمال الفنية شهرة في العالم، وقد يتوقع السياح أن تكون لوحة الموناليزا كبيرة، لكن في الحقيقة فإن طولها قدمين و 6 بوصات وعرضها 9 بوصات فقط.

برج بيزا المائل في إيطالياً

طوله 186 قدماً فقط، أي نحو 56.6 متر، لكنه كان سيصبح أطول بمقدار 10 أقدام لو لم يكن مائلاً بزاوية على أحد جانبيه.

تمثال Little Mermaid في كوبنهاجن- الدنمارك

هذا التمثال البرونزي الشهير الذي نحته الفنان هانز كريستيان أندرسن، أصغر مما يعتقده الكثير من السياح، فطوله لا يتعدى 4 أقدام فقط.

تمثال الحرية في نيويورك

ليس صغيراً للغالية، لكن وجوده على ارتفاع 305 أقدام، أي نحو 92.9 متر، فقد يبدو أقل حجماً، وكلما اقتربت من جزيرة ليبرتي يزداد صغر حجمه مقارنة بالحجم الضخم الذي يظهر به في الأفلام السنيمائية والصور الفوتوغرافية.

جبل Salvation في كاليفورنيا

استخدم في طلائه حوالي 100 ألف جالون من الطلاء، وهو ما يجعل البعض يظن أنه ضخم للغاية، ولكن الحقيقة أن هذا الجبل عرضه 150 قدماً فقط، أي نحو 45.7 متر، وطوله 50 قدماً، أي نحو 15.4 متر.

جرس الحرية في فيلاديفيا

يصل وزن الجرس إلى 2080 رطل، وعلى الرغم من هذا الوزن الكبير، إلا أن طوله يصل إلى 3 أقدام فقط.

رؤوس تماثيل Mount Rushmore في الولايات المتحدة

رغم أن هذه الرؤوس يبلغ طولها حوالي 60 قدمًا، إلا أن جبل رشمور التي تم نحتها عليه، يبدو أكبر حجماً وأكثر فخامة في الصور مما هو عليه في الطبيعة

لاتنسى مشاركة: 10 معالم سياحية شهيرة حقيقتها أصغر مما تبدو عليه في الصور على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : هسبريس