محافظ شبوة يدشن اللقاءات الموسعة لمعرفة فرص الاستثمارات في القطاعات الاساسية والخدمية بالمحافظة.

محافظ شبوة يدشن اللقاءات الموسعة لمعرفة فرص الاستثمارات في القطاعات الاساسية والخدمية بالمحافظة.
محافظ شبوة يدشن اللقاءات الموسعة لمعرفة فرص الاستثمارات في القطاعات الاساسية والخدمية بالمحافظة.

 

شبوة سبأ

دشن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم الاربعاء ورش العمل واللقاءات الموسعة لمعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاساسية والخدمية بالمحافظة وتقديمها كاوراق عمل للمؤتمر الاول للاستثمار بالمحافظة والجارية اعمال التحضيرات لانعقاده قريبا بالمحافظة . 

ونوه خلال ترأسه اليوم للقاء الزراعي الموسع بالمحافظة بالفرص الاستثمارية الواعدة التي يزخر بها القطاع الزراعي بالمحافظة ،مشيدا بالخبرات المهنية المؤهلة التي يعمل بها ،لافتا بدروها في بلورة الافكار وابراز الفرص الاستثمارية الثمنية للقطاع ،لافتا بضرورة دراستها وتقديمها كاوراق عمل للمؤتمر الاول للاستثمار بالمحافظة ،مؤكدا بان دخول رؤوس الاموال في البرامج و المشروعات الزراعية المشتركة كفيلة بتحقيق النهوض المنشود بالقطاع الزراعي ومعالجة كثيرا من المشكلات التى يواجهها .

وناقش اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الزراعة الاسبق المهندس احمد العشلة ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة فهد مبروك وكوادر المكتب وفروعه بالمديريات ورؤساء الجمعيات الزراعية والنحلية فيها ، جملة من القضايا المرتبطة بالقطاع والنشاط الزراعي بالمحافظة والاضرار التي تعرض لها مؤخرا بسبب فيضانات الامطار والسيول وتوقف تمويل المشروعات الزراعية لاصلاحها ، واستعرض مدير المكتب فهد مبروك طبيعة الاحتياجات الفعلية لتحقيق النهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة من جديد ،منوها بالنسبة العالية للمشتغلين بالزراعة بالمحافظة والمعتمدين عليها كمصدر دخل وحيد لهم ،مفيدا بان انتاج المحافظة من العسل لهذا العام وصل تقريبا الى 680 طن وبما يعادل 24% من انتاج الجمهورية .

وجدد المحافظ محمد بن عديو الاهتمام بالقطاع الزراعي بالمحافظة و بشقيه النباتي والحيواني ،مبدئيا استعداد السلطة المحلية لتمويل مشروع اقامة معهد زراعي بالمحافظة يتولى برامج تدريب كوادرها الزراعية ويكون بمثابة النواة الاولى لانشاء كلية الزراعة فيها،مشددا على اهمية التوسع في زراعة المحاصيل النقدية بالمحافظة وادخال التقنيات الفنية الحديثة في المجال الزراعي بالمحافظة والتقليل من استخدام وسائلها النقليدية ،موجها بضرورة انشاء اشكال اتحادية للجمعيات الزراعية والنحالين على مستوى المحافظة .

ووعد محافظ شبوة بالتواصل مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتدارس ومعالجة  اسباب عدم السماح بدخول منتجات المحافظة من العسل لهذا العام واحتجاز  كميات كبيرة منها في منفذ الوديعة البري .

وفي نهاية اللقاء قدم وكيل وزارة الزراعة والرئ الاسبق ورئيس جمعية شبوة الزراعية المهندس احمد العشلة درع الجمعية للمحافظ محمد بن عديو مع اربعة اخرون من قياداتها الداعمين للقطاع الزراعي بالمحافظة .

لاتنسى مشاركة: محافظ شبوة يدشن اللقاءات الموسعة لمعرفة فرص الاستثمارات في القطاعات الاساسية والخدمية بالمحافظة. على الشبكات الاجتماعية.