مجموعة شركات هائل سعيد تنفي ما ورد في تقرير لجنة الخبراء الدولية وتوضح الحقيقة!!

مجموعة شركات هائل سعيد تنفي ما ورد في تقرير لجنة الخبراء الدولية وتوضح الحقيقة!!
مجموعة شركات هائل سعيد تنفي ما ورد في تقرير لجنة الخبراء الدولية وتوضح الحقيقة!!

 

خاص

نفت مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه ما جاء في تقرير لجنة الخبراء الدولية الصادر في 29 يناير 2021م من اتهامات باطلة ومعلومات مغلوطة بشأن استفادة المجموعة من الوديعة السعودية والتربح منها.

وأبدت المجموعة في بيان صحفي، أسفها لاعتماد لجنة خبراء أممية على معلومات سطحية تنافي إجراءات التحقيق والتدقيق المالي القانوني وترمي جزافاً باتهامات باطلة. حيث لم تستند الفقرات المذكورة في التقرير على وثائق ومعلومات حقيقية وصحيحة من مصادرها، بل على معلومات سطحية وكيدية تم إرسالها إلى اللجنة التي أعدت بموجبها التقرير وكان يفترض بها التواصل مع المجموعة واستقصاء الحقيقية وتفنيد المعلومات ومناقشتها بشفافية وموضوعية، ‏ولكن لم يتم التواصل مع المجموعة من قبل اللجنة علماً أن المجموعة التزمت بآلية الوديعة والاجراءات المعتمدة فيها .

وتأكيدا على قيم الشفافية والوضوح، التي تنتهجها المجموعة، فقد أعلنت المجموعة تفويضها لإحدى أكبر شركات التدقيق والتحقيق المحايدة والمعتمدة دوليا للاطلاع على السجلات والوثائق المتعلقة بالادعاءات الواردة في التقرير والمتصلة بالوديعة وترحب المجموعة كذلك بعمل الشركة المتخصصة في التدقيق وستدعم بقوة قيام شركة التدقيق الدولية لإعلان نتائج تحقيقها وتدقيقها.

وأكدت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه لجميع أبناء الشعب اليمني أنها كانت وستظل مجموعة وطنية رائدة وملتزمة بقيم ومبادئ المجموعة ومعايير الشفافية والنزاهة في كل نشاطها وفي جميع أحوالها وأنها لم ولن تسعى للتربح والكسب غير المشروع على حساب الناس ومعايشهم ولن تلوث سمعتها وتضحي بثقة الناس بها على مدى ثمانون عاماً مقابل مكاسب مادية عابرة، المجموعة في غنى عنها.

نص البيان

تابعنا في مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ما ورد في تقرير لجنة الخبراء الدولية الصادر في 29 يناير 2021م من اتهامات باطلة ومعلومات مغلوطة بشأن استفادة المجموعة من الوديعة السعودية والتربح منها.

والمجموعة إذ تنفي بشدة ما جاء في تقرير اللجنة جملة وتفصيلا وتؤكد على أن ما ورد فيه من معلومات تتعلق بالمجموعة واتهامها أمر عار عن الصحة تماما ويجافي الحقيقة والواقع ويفتقر إلى الدليل الذي يثبت صحة الادعاءات أو يثبت تلك الافتراءات.

ويؤسفنا أن تعتمد لجنة خبراء أممية على معلومات سطحية تنافي إجراءات التحقيق والتدقيق المالي القانوني وترمي جزافاً باتهامات باطلة. حيث لم تستند الفقرات المذكورة في التقرير على وثائق ومعلومات حقيقية وصحيحة من مصادرها بل على معلومات سطحية وكيدية تم إرسالها إلى اللجنة التي أعدت بموجبها التقرير وكان يفترض بها التواصل مع المجموعة واستقصاء الحقيقية وتفنيد المعلومات ومناقشتها بشفافية وموضوعية، ‏ولكن لم يتم التواصل مع المجموعة من قبل اللجنة علماً أن المجموعة التزمت بآلية الوديعة والاجراءات المعتمدة فيها .

وتأكيداِ على التزامنا بمعايير وقيم الشفافية والنزاهة والمساءلة الدولية واحترام مواثيق الأمم المتحدة في جميع تعاملاتنا الداخلية أو مع القطاع العام أو المجتمع المدني أو الأفراد فإن المجموعة تعلن للجميع عن تفويضها لإحدى أكبر شركات التدقيق والتحقيق المحايدة والمعتمدة دوليا للاطلاع على السجلات والوثائق المتعلقة بالادعاءات الواردة في التقرير والمتصلة بالوديعة وترحب المجموعة كذلك بعمل الشركة المتخصصة في التدقيق وستدعم بقوة قيام شركة التدقيق الدولية لإعلان نتائج تحقيقها وتدقيقها.

إن مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه تؤكد في الوقت نفسه لجميع أبناء الشعب اليمني أنها كانت وستظل مجموعة وطنية رائدة وملتزمة بقيم ومبادئ المجموعة ومعايير الشفافية والنزاهة في كل نشاطها وفي جميع أحوالها وأنها لم ولن تسعى للتربح والكسب غير المشروع على حساب الناس ومعايشهم ولن تلوث سمعتها وتضحي بثقة الناس بها على مدى ثمانون عاماً مقابل مكاسب مادية عابرة، المجموعة في غنى عنها.

والله الموفق ……..

صادر عن مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه

لاتنسى مشاركة: مجموعة شركات هائل سعيد تنفي ما ورد في تقرير لجنة الخبراء الدولية وتوضح الحقيقة!! على الشبكات الاجتماعية.