اختتام جلسات حوارية لبحث سبل المصالحة المجتمعية في شبوة

اختتام جلسات حوارية لبحث سبل المصالحة المجتمعية في شبوة
اختتام جلسات حوارية لبحث سبل المصالحة المجتمعية في شبوة

 

سبأ

اختتمت اليوم في مدينة عتق بمحافظة شبوة فعاليات الجلسات الحوارية لبحث سبل المصالحة المجتمعية بالمحافظة ،والتي نظمتها منظمة شباب شبوة بتمويل من منظمة شركاء اليمن لمدة اسبوع تحت شعار (معا لتعزيز التماسك المجتمعي ) بمشاركة خمسين مشاركا من قيادات السلطات المحلية والقضاء والمحامين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني .

وفي ختام الفعالية نوه الامين العام للمجلس المحلي بشبوة عبدربه هشله باهمية القضايا المثارة فيها واهمية التصدي بالحوار لها ،لافتا بالاثار الكارثية للحروب على حياة المجتمع وتمزيق نسيجه الاجتماعي ،مؤكدا على ضرورة وضع منهجية سليمة للتعامل معها والتشافي منها ،مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني في الاهتمام بالقضايا المجتمعية ومعالجتها باسلوب حواري راق .

من جانبه اكد رئيس منظمة شباب شبوة المهندس احمد خيران حاجة المجتمع المحلي لمعالجة كثير من القضايا التي تورقه والمؤثرة على سلمه الاجتماعي وامنه واستقراره ،منوها بالتوجه الى بلورة الرؤى التي خرجت بها الجلسات في برامج عمل تستهدف تعزيز التماسك المجتمعي بالمحافظة .

حضر الاختتام نائب رئيس محكمة استئناف شبوة القاضي احمد حبتور ،والمستشار احمد الشامي ومديري مكتبي العمل والشؤون الاجتماعية علي عمير والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور عمر باحميد .

لاتنسى مشاركة: اختتام جلسات حوارية لبحث سبل المصالحة المجتمعية في شبوة على الشبكات الاجتماعية.