عدن تحتضن فعالية مكون سبل العيش لمكافحة الفقر بين أوساط النساء

عدن تحتضن فعالية مكون سبل العيش لمكافحة الفقر بين أوساط النساء

 

   كتب /نور علي صمد

     ت /. محمد عوض 

  

      اقامت الجمعية الخير النسوية لمكافحة الفقر( wacp ) اليوم بقاعة بالعاصمة عدن فعالية مكون سبل العيش ودعم أنشطة سيدات الأعمال بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة (women )بتمويل من الحكومة اليابانية برعاية محافظ العاصمة عدن الأخ/ أحمد حامد لملس وبحضور الأخ/ غسان الزامكي وكيل محافظة العاصمة عدن لقطاع المشاريع والأخت/ هيام مبارك مستشارة المحافظ لشؤون المرأة والطفل ورئيسة الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر والأخ/ عصام وادي رئيس الإتحادات و الجمعيات بمكتب الشؤون الإجتماعية بعدن.

        وأستهل الأخ /غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع الحفل بكلمة حيا فيها كل من نظم هذه الأنشطة التي تهدف إلى مكافحة الفقر بين صفوف النساء والتي تحظى بإهتمام الأخ/ المحافظ  بالمرأة كشريك حقيقي في التنمية من خلال تدريبهن وتأهيلهن وادماجها في سوق العمل لتحسين معيشتهن والعيش بكرامة.

     كما القت الأخت/ هيام مباركة مستشارة المحافظ لشؤون المرأة والطفل ورئيس الجمعية الخيرية لمكافحة الفقر كلمة حثت فيها المشاركين الذين اسهموا في إنجاح هده الفعالية التي تأتي بدعم بالأخ/ محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس ووزارة الشؤون الإجتماعية وهيئة الأمم المتحددة والحكومة اليابانية.. مشيرة الى الدلات التي تكسبها هذه الفعالية في مجال مكافحة الفقر وتدريب المرأة ودمجها في سوق العمل.

     كما القى الاخ/ عصام وادي مدير إدارة الاتحادات والجمعيات بوزارة العمل والشؤون الإجتماعية كلمة حيا فيها رئيسة الجمعية الخيرية النسوية الأخت /هيام مبارك في تنظيم هده الفعالية الهادفة الى مكافحة الفقر بين نساء عدن .. موكداً إستعداد الوزارة في دعم هذه الفعالية.

في حين كبيرات سيدات الأعمال الذكتورة كلثوم ناصر رئيسة ملاكات المشاريع الصغيره بعدن افادة عن مشروعها الخاص بإصدار كتاب توثيقي عن سيدات أعمال عدن ودعت من لهن تجربة في هذا المجال بتقديم المعلومات عن تجاربهن ومجالات نشاطهن لتوثق في هذا الكتب الذي سيكن مرجعاً إقتصادياً للباحثين والمهتمين بالشأن الإقتصادي والتجاري والإستثماري للمرأة.

       هذا وقد قام الأخ/ غسان الزامكي بمعية الأخت/ هيام مبارك والأخت/ كلثوم ناصر سيدة الأعمال في عدن وعدد من المهتمين بالشأن الإقتصادي والتجاري وممثلي القطاع الخاص والأكاديميون المهتمون بشأن الإقتصادي والتنموي للمرأة بزيارة المعرض النموذجي التجاري الذي نظم على هامش الفعالية من قبل بعض سيدات الأعمال والجمعيات الناشطة في مكافحة الفقر والذي شمل نماذج من الصناعات الغذائية والحرفية المذرة للدخل.

وتخللت فقرات الاحتفال عدد من الأغاني والرقصات الشعبية التي عبرت عن مدى فرحة المستفيدات من مشروع تحسين سبل العيش .

كما تضمنت الفعالية اقامة مسابقة بين (٢١) مستفيدة من خلال استبيان للزائرين  للمعرض الذي اقيم  على هامش الفعالية لعرض المنتوجات الخاصة بالمستفيدات .في مجال الطبخ وصناعة الكيك ،والخياطة ،وصناعة البخور ،وغيرها .

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزات في المسابقة بمكافئات مالية كما تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات والجهات الداعمة .

حضر الحفل / ابوبكر احمد علي رئيس المجلس الاستشاري بعدن وعبدالكريم قاسم شائف  الآمين العام للمنظمات المجتمع المدني  وعبدالرحيم جاوي مدير مديرية المعلا والدكتوره كلثوم ناصر رئيسه الغرفه التجاريه والصناعية عدن و عدد من القيادات النسوية ورؤساء الجمعيات النسوية وسيدات الاعمال والناشطات في مجال الفقر وسيدات الأعمال بالعاصمة عدن. |

لاتنسى مشاركة: عدن تحتضن فعالية مكون سبل العيش لمكافحة الفقر بين أوساط النساء على الشبكات الاجتماعية.