بحث برنامج التأهيل والتدريب للقضاة بين اليمن والمغرب*

بحث برنامج التأهيل والتدريب للقضاة بين اليمن والمغرب*
بحث برنامج التأهيل والتدريب للقضاة بين اليمن والمغرب*

*
________
الرباط/ 

التقى الأخ السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة اليوم بمعالي د. محمد بنعبدالقادر وزير العدل في المملكة المغربية. 
وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتأهيل للمؤسسة القضائية ووزارة العدل في اليمن، حيث نقل سعادة السفير الاصبحي رسالة خطية من معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة لنظيره المغربي لتعزيز مسار التعاون بين البلدين الشقيقين.  
من جهته أكد الوزير المغربي استعداد  المغرب لتقديم العون الكامل في برامج التدريب خاصة في قضايا جرائم غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر، وكذا برامج تدريبية في مجالات الرقمنة والجرائم الإلكترونية. 
وأعلن السفير الاصبحي عن الإتفاق على البدء بإعداد مشروع اتفاقية تعاون لتأهيل كوادر السلطة القضائية اليمنية عبر برنامج التكوين المستمر والاستفادة من النقلة المتطورة في هذا المجال للقضاة اليمنيين والعاملين في الجهاز القضائي اليمني، ببرامج تكوين في المملكة المغربية. وأوضح الاصبحي أنه سيتم الترتيب لتبادل زيارات عالية المستوى في هذا الإطار خلال الفترة القادمة، وسيتم الالتقاء من خلالها بالمسؤولين في الرباط والبدء بانطلاق اتفاق تعاون وشراكة.

لاتنسى مشاركة: بحث برنامج التأهيل والتدريب للقضاة بين اليمن والمغرب* على الشبكات الاجتماعية.