اختتام دورة تنشيطية أساسية للعاملين الصحيين حول برنامج CMAM في خنفر

اختتام دورة تنشيطية أساسية للعاملين الصحيين حول برنامج CMAM في خنفر

أختتمت في المعهد الصحي بمديرية خنفر محافظة أبين دورة تنشيطية أساسية للعاملين الصحيين حول برنامج CMAM  في المنشأت الصحية المستهدفة المشروع MANR في إطار مشروع المساعدة متعددة القطاعات والاستجابة التغذوية ..

وفي الاختتام الذي حضره مدير مكتب الصحة بخنفر الاخ صلاح بالليل قال الدكتور جمال أمذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين أن تدخلات منظمة أدرا تدخلات نوعية وتغطي في عدة مديريات الى جانب مديرية خنفر منها أحور ورصد، موضحا أن الدورة تهدف إلى إكساب العاملين الصحيين في المراكز والوحدات الصحية معلومات في أساسيات نظرية وتطبيقية لمعالجة أمراض سوء التغذية الحاد..

ومن جانبه أشاد مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري بتدخلات منظمة أدرا في جانب الصحة والتغذية وعلى الدور الذي تقوم قيه بمساعدة قطاع الصحة في توفير النواقص من الأدوية والمعدات الطبية وحوافز العاملين وتأهيل المرافق  الصحية، إضافة لتوفير عربة متنقلة لتغطية المناطق النائية لتقديم خدمات التحصين والتغذية وعلاج المرضى.

المسؤول الميداني مشرفة الدورة بمنظمة أدرا احسان احمد حسن أشارت أن منظمة أدرا تعمل في مديرية حنفر منذ 2017 في ثلاثة مرافق صحية وقد تم اضاف سبعة مرافق حاليه لها لتكون المحصلة عشرة مرافق صحية تقوم المنظمة بتوفير جميع المستلزمات لتلك المرافق بما فيها التدريب والتأهيل للكادر.

وفي ختام الحفل تم تكريم المتدربين بشهائد المشاركة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة بالمحافظة ومشرفة الدورة بمنظمة أدرا.

*من محمد ناصر مبارك
 

لاتنسى مشاركة: اختتام دورة تنشيطية أساسية للعاملين الصحيين حول برنامج CMAM في خنفر على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : عدن الغد