توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مركز يمن انفورميشن والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بعدن  

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مركز يمن انفورميشن والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بعدن  
توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مركز يمن انفورميشن والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بعدن  

 

خاص

في أطار تعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لخدمة البحث العلمي بالمجال ( الاجتماعي والإنساني والتنموي والأعمار ) .. تم يوم الخميس 24 يونيو 2021 التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين مركز يمن انفورميشن سنتر للبحوث والإعلام ـ عدن , والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في عدن , حول كيفية تنفيذ خطة مشتركة في مجال البحوث والدراسات والبرامج والتدريب .

وتضمنت الاتفاقية التي تم التوقيع عليها من قبل مدير مركز يمن انفورميشن المهندس/ أحمد سعيد الوحش , ومن الجانب الآخر رئيس الهيئة العامة للبحوث الدكتور/ عبد الله علوان , على تنبني انتاجيات مشتركة تدعم العمل البحثي بحسب إمكانيات الطرفين وخطط عملهما , وتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية مشتركة حول الجانب البحثي والتنموي , وتنظيم مؤتمرات وورش عمل مشتركة يتفق عليها الطرفين .

 وعقب التوقيع أشاد المهندس الوحش : بالدور الكبير التي تبذله الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في تنفيذها برامج متنوعة تتعلق بمجال البحث والدراسات الاكاديمية لخدمة وتطوير القطاع الزراعي الذي تسهم بتحسين الأمن الغذائي في اليمن إلى جانب العديد من الانشطة البحثية الاخرى .. موضحاً بأن مركز يمن انفورميشن يعمل في مجال الدراسات والبحوث والإعلام , ولديه العديد من الانشطة والبرامج و الاصدارات ذات العلاقة , ويهدف عبر تعزيز التعاون بين مختلف الجهات الى دعم كل الجهود المبذولة من مختلف الأطراف والجهات المعنية لإحلال السلام والمصالحة الوطنية, والمساهمة في إعادة اللحمة الاجتماعية والوطنية بين أبناء الوطن , ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي في المجتمع لإحلال الأمن والاستقرار .

  من جانبه أشار الدكتور/ علوان : الى أهمية هذه الاتفاقية التي تدعم أهداف الهيئة في تطوير العمل البحثي والأكاديمي والإعلامي في مختلف المجالات وخاصة بالمجال التنموي والاقتصادي , ونشر هذه المخرجات ليستفيد منها مختلف شرائح المجتمع والتي سوف تسهم بالمزيد من الاستقرار الزراعي والعمل المشترك في تعزيز الجهود المبذولة مع كافة الأطراف المعنية في تحقيق السلام الاجتماعي , والاتجاه نحو خدمة المجتمع في عملية إعادة الأعمار والتنمية والاستقرار .

لاتنسى مشاركة: توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مركز يمن انفورميشن والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بعدن   على الشبكات الاجتماعية.