عدن /. اختتام دورة تحسين أداء المعلم ل20 معلمة بجمعية الصم والبكم

عدن /. اختتام دورة تحسين أداء المعلم ل20 معلمة بجمعية الصم والبكم
عدن /. اختتام دورة تحسين أداء المعلم ل20 معلمة بجمعية الصم والبكم

كتب /نور علي صمد
ت/نائله صالح

برعاية صندوق المعاقين حركيا اختتمت اليوم بعدن أعمال الدورة الخاصة بتحسين اداء المعلم لمعلمات الصم و الناطقين بروضة المنارة  لعدد 20 معلمة بجمعية رعاية وتأهيل المعاقين عدن .

وخلال اختتام الدورة أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد قائد عامر ” أن الصندوق يولي شريحة الصم اهتمام خاص في مجال الرعاية والتأهيل بهدف تسهيل إدماجهم في المجتمع والمشاركة في الحياة العامة .

مضيفا أن فئة الصم يتمتعون بقدرات فائقة الأمر الذي يتوجب على الجميع العمل على تلبية الاحتياجات التي تمكنهم من المشاركة المجتمعية .. منوها أن الصندوق سيعمل خلال المرحلة القادمة على توفير الاثاث و المناهج الدراسية التي تتكيف مع قدرات الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

واوضحت رئيس جمعية رعاية وتاهيل الصم ” اعتدال عبدالحميد ” أن الدورة تأتي في إطار الأنشطة و البرامج التي تنفذها الجمعية في مجال وتأهيل المعلمين والمعلمات بجمعية رعاية وتأهيل المعاقين .. مثمنة دعم مواقف صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الهادفة لتعزيز نشاط الجمعية بهذا المجال .

وفي سياق داته متصل دشن المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد الشاعري ” أعمال ترميم وتشجير مساحة جمعية رعاية وتأهيل الصم عدن .
و أكد الشاعري مدى الاهمية التي تكتسبها عملية التشجير وطلاء الجدران برسومات تسهم في رسالة هادفة لإيجاد بيئة تعليمية لفئة الصم والعاملين في الجمعية .

واكدت رئيسة جمعية رعاية وتاهيل الصم اعتدال عبدالحميد ” أن إدارة الجمعية و منتسبيها يسعون إلى تحسين البيئة التعليمية في الجمعية ، بالإضافة إلى خلق ثقافة مجتمعية في الحفاظ على البيئة نظرا لحالة الزحام السكاني التي تشهده مدينة عدن وما ينتج عنه من عوامل تعكر البيئة المحيطة بنا جميعا .

لاتنسى مشاركة: عدن /. اختتام دورة تحسين أداء المعلم ل20 معلمة بجمعية الصم والبكم على الشبكات الاجتماعية.