في تصريح أدلى به المسؤول الاعلامي بمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان أوضح فيه .

في تصريح أدلى به المسؤول الاعلامي بمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان أوضح فيه .
في تصريح أدلى به المسؤول الاعلامي بمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان أوضح فيه .

 

بان مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان فوجئ بتصريح ما يسمى (المتحدث الرسمي لنادي القضاة الجنوبي) حول نتائج عمل الحوار المجتمعي الذي تم عقده يوم السبت الموافق 7 أغسطس 2021م حول "أثر اغلاق المحاكم والنيابات على الأمن العام والاستقرار والسلامة المجتمعية" والذي أشار إلى أن نتائج هذا الحوار المجتمعي الذي عقد والذي تم نشره في التقرير الصادر عن اعلام المركز.

حيث نفى ما ورد في التقرير الخبري حول مخرجات الحوار المجتمعي المذكور واتهامه للمركز بتزوير وتزييف الحقائق.

ان مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان الذي يحرص على احترام المبادئ الإنسانية والأخلاقية التي يعمل عليها منذ اكثر من 18 عاماً يؤكد أن ما ورد في التقرير الخبري الصادر عن المركز صحيحاً 100% وأن اطلاق المتحدث الرسمي ل(نادي القضاة الجنوبي) باتهامات جزافاً وغير مسؤول لم يكن موفقاً.

والمركز من جانبه لن يترك حقه في حماية سمعته ونزاهته واخلاقية عمله المهني في المجال الإنساني وان ما ورد في التقرير الخبري تناول حضور (مؤيدوا ومعارضوا اضراب القضاة) ولم يذكر مسمى (نادي القضاة الجنوبي) وأسماء بقية الأطراف المشاركة حرصاً منه على البحث عن قواسم مشتركة لمعالجة اضرار اضراب القضاة والمحاكم وسيتم الرد التفصيلي على ما ورد في تصريح ما سمي ب(الناطق الرسمي لنادي القضاة الجنوبي) مع حق الذين شاركوا بأن يدلون بدلوهم في ما تضمنه هذا (التصريح).

لا نريد - استنادا لما ورد في هذا (التصريح) - ان نشكك بثقتنا بقضاة (نادي القضاة الجنوبي) - ممن تواصلنا معهم قبل عقد هذا الحوار المجتمعي ومن شاركونا فيه - ونثق بهم ونحترمهم ونجلهم كقضاة يمثلون سلطة القضاء وحماة للقانون، وحقوق الإنسان.

ولهذا ندعوهم إلى تحديد موقفهم من ماورد في هذا (التصريح) من اساءة للمركز الذي حرص على الدعوة وإدارة حوارا مسؤولا بين أطراف ( القضاة ممثلين عن من يؤيد الاضراب ومن يعترض عليه...)، و دعوتهم جميعا إلى كلمة سواء حماية للمصلحة العامة وحماية الامن والاستقرار والسلام المجتمعي ) وحرصا في ان يقوم المركز بدوره وواجبه الوطني والانساني بحيادية بادارة الحوار دون أن يكون طرفا فيه او مع طرف ضد طرف آخر كونه يحترم كل القضاة بأطرافه ومكوناته المختلفه.. مع تاكيده أيضا على احترام وتقديس استقلالية القضاء والسلطة القضائية..

ومن شارك في هذا الإجتماع الحواري كغيره من اعمال المنتديات والحوارات المجتمعية التي نفذها المركز في قضايا تعزيز الأمن المحلي.... لمسوا و يلمسون ذلك.

وأوضح المسؤول الاعلامي بمركز اليمن ان قيادة المركز تدرس محتوى التصريح ل (نادي القضاة الجنوبي) وستقوم بالخطوات اللازمة والرد عليه استنادا للوثائق الصوتية والمستندية المتوفرة لديه....

لاتنسى مشاركة: في تصريح أدلى به المسؤول الاعلامي بمركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان أوضح فيه . على الشبكات الاجتماعية.