جمعية شباب الحمراء تنفذ اولى جلساتها الحوارية ضمن مشروع حقوق المرأة في حوطة لحج  

جمعية شباب الحمراء تنفذ اولى جلساتها الحوارية ضمن مشروع حقوق المرأة في حوطة لحج  
جمعية شباب الحمراء تنفذ اولى جلساتها الحوارية ضمن مشروع حقوق المرأة في حوطة لحج  

 

كريتر نت – انوار العبدلي / لحج

نفذت جمعية شباب الحمراء التنموية صباح اليوم الخميس بمدينة الحوطة بمحافظة لحج اولى جلساتها الحوارية تحت عنوان ” الحرمان من العمل وحق الوصول للموارد .

الجلسة الحوارية تأتي بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن مشروع حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي وتعزيز صوت المرأة في اليمن الممول من الاتحاد الأوربي .

وخلال الجلسة الحوارية التي شارك فيها عدد من مدراء مكاتب تنفيذية ورؤساء منظمات مجتمع مدني وإعلاميين ونشطاء حقوقيين من أبناء مدينة الحوطة تم مناقشة كيفية تمكين المرأة من حقها بالحصول على فرص العمل وتأهيلها وبناء قدراتها الحرفية والعملية كما تم التطرق لأسباب حرمانها من فرص العمل وإيجاد الحلول لذلك .

نجلاء شائف رئيسة جمعية شباب الحمراء التنموية أوضحت بأن هذه الجلسة الحوارية جاءت بعد عمل عدة مسوحات بورية نتج عنها عدة قضايا اقتصادية واجتماعية وصحية وغير ذلك ثم تم تقسيمها على عدة جمعيات في لحج مشاركة في المشروع الذي تنفذه أرضية مشتركة .

مشيرة بأن جلسة اليوم تناولت موضوع الحرمان من فرص العمل والحد من الموارد بينما هناك جلستين تنفذ تحت عناوين اخرى في الأيام القادمة الاولى ستكون حول ضعف المشاريع الخدمية منها الصرف الصحي وأثرها الجسدي والنفسي على المرأة والجلسة الثانية حول الطلاق وغلاء المهور .

وفي ختام الجلسة الحوارية تم الخروج بالتوصيات والمشاريع التي ستساعد على توفير فرص العمل للمرأة والفتاة كما تم تشكيل لجنة إشرافية من الحاضرين في حالة تم القبول بإحدى المشاريع المقدمة من المشاركين .

هذا ويهدف برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن الذي تنفذه أرضية مشتركة إلى رفع قدرات منظمات المجتمع المدني التي تقودها النساء كما يهدف المشروع لتعزيز المشاركة لتخفيف معدل قبول العنف المبني على النوع الاجتماعي .

نشير إلى أن البرنامج يستهدف ثلاث محافظات وهم ” لحج – واب – وحضرموت ” وسيستمر لمدة ثلاث اعوام ٢٠٢٠-٢٠٢٢ م .
 

لاتنسى مشاركة: جمعية شباب الحمراء تنفذ اولى جلساتها الحوارية ضمن مشروع حقوق المرأة في حوطة لحج   على الشبكات الاجتماعية.