ورشة عمل لمناهضة التنمر في المدارس .

ورشة عمل لمناهضة التنمر في المدارس .
ورشة عمل لمناهضة التنمر في المدارس .

 

تعز _ حسان الياسري 

نفذت جمعية كفاية بدعم من منظمة اجيال بلا قات صباح اليوم في محافظة تعز دورة تدريبية حول ظاهرة التنمر في أوساط طلاب المدارس بمشاركة 20 من العاملين في السلك التربوي وناشطين حقوقيين واعلاميين .
وتركزت الدورة التي تستمر لمدة يومين على تعريف المشاركين بظاهرة التنمر وانواعه وأسبابه وكيفية العمل على الحد من هذه الظاهرة لا سيما في المدارس .

وقالت مسك المقرمي رئيس جمعية كفاية أن هذه الورشة تأتي في ظروف استثنائية يعيشها المجتمع وبالغة الخطورة من جراء الحرب، والتي كانت سبب رئيس لبروز هذه الظاهرة .

واوضحت "أننا نهدف من خلال هذه الورشة التي استهدفت نخبة مميزة من المعلمات و المعلمين والناشطين إلى توعية المشاركين بخطورة هذه الظاهرة وكيفية التعامل معها وفق برنامج علمي، من أجل العمل والإسهام لمناهضتها والقضاء عليها .

واضافت المقرمي أن التنمر المدرسي لا يتوقف عند مستوى تعليمي معين أو فئة معينة من الطلاب بل أصبح ظاهرة منتشرة في الكثير من المؤسسات التعليمية حتى باتت تهدد مستقبل الأجيال والبلاد.
لافتة إلى ضرورة أن يلعب المجتمع والأسرة جنباً إلى جنب مع المدرسة في مواجهة ظاهرة التنمر حفاظاً على النسيج الاجتماعي وايجاد جيل يتسلح بالقيم والمبادئ الداعية للسلام والتعايش السلمي .

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي تنفذها جمعية كفاية في جانب السلام والتي تهتم ببناء قدرات المرأة من الفئات الأشد فقراً على وجه الخصوص .

لاتنسى مشاركة: ورشة عمل لمناهضة التنمر في المدارس . على الشبكات الاجتماعية.