مدير شركة النفط بعدن يكشف لـ"الأمناء" أسباب الزيادة في أسعار الوقود

مدير شركة النفط بعدن يكشف لـ"الأمناء" أسباب الزيادة في أسعار الوقود
مدير شركة النفط بعدن يكشف لـ"الأمناء" أسباب الزيادة في أسعار الوقود

 / الأمناء نت / خاص

كشف الدكتور صالح الجريري، مدير شركة النفط بعدن، عن الأسباب التي دفعت بالشركة إلى إجراء زيادة سعرية في أسعار المشتقات النفطية.

وقال الجريري في تصريح خاص لـ"الأمناء" بأن شركة النفط عدن اضطرت إلى زيادة أسعار المشتقات النفطية بسبب الارتفاع العالمي لأسعار المشتقات النفطية والتي وصلت إلى "١٠٢.٩ " للبرميل وكذا تدهور العملة الوطنية بعد أن وصل الدولار لأكثر من "1500 ريال" .

وأضاف الحريري بالقول: "طالما الشركة تشتري بالدولار فإنه من الطبيعي أن يتأثر السعر بهذه المتغيرات صعودًا أو هبوطًا" .

وأكد الدكتور صالح الجريري أن شركه نفط عدن  هي الشركة الأخيرة من بين شركات النفط بالمناطق المحررة  التي اعتمدت الزيادة ، مشيرا إلى أن شركة النفط بالمكلا تبيع اللتر ١٢٠٠ وتعطي لصاحب السيارة  فقط ٢٠ لترًا وكذلك المهرة  وشبوة في حين أن عدن لم تصل حتى الآن لمقدار تلك الزيادة في تلك المحافظات .

وكانت شركة نفط عدن قد أعلنت يوم أمس الأول عن تعديل جديد في أسعار بيع (البنزين) من السعر السابق إلى السعر الجديد بقيمة ( 1090) ريال كسعر ثابت للتر الواحد، وبواقع ( 21800 ) ريال كسعر ثابت للصفيحة سعة عشرين لتراً .

وأعربت الشركة في سياق بيانها عن بالغ اعتذارها للأخوة المواطنين عن قيامها بتعديل الأسعار نظراً لعدم تمكنها من تحمل مزيداً من الخسائر في عملية البيع، فضلا عن ضرورة مواكبتها لاستراتيجية تسعير مرنة ترتبط بأسعار الوقود عالمياً وأسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار صعوداً وهبوطاً .

كما أكدت الشركة عن قيامها بتموين كافة محطاتها ومحطات الوكلاء من القطاع الخاص في المحافظات الواقعة في نطاق التموين الجغرافي لفرع الشركة في العاصمة عدن، مطالبة وكلاءها الالتزام بالتسعيرة الجديدة .

 

لاتنسى مشاركة: مدير شركة النفط بعدن يكشف لـ"الأمناء" أسباب الزيادة في أسعار الوقود على الشبكات الاجتماعية.