في مديرية خورمكسر،،، "الوقوف امام توصيات ومقترحات ممثلي مكونات المجتمع المحلي بالمديرية لتطوير عمل اللجان المجتمعية

في مديرية خورمكسر،،، "الوقوف امام توصيات ومقترحات ممثلي مكونات المجتمع المحلي بالمديرية لتطوير عمل اللجان المجتمعية

.
__________________
عقد صباح يوم السبت الموافق ٤ ديسمبر ، حوار مجتمعي بين ممثلي مكونات المجتمع المحلي في مديرية خورمكسر وممثلي صناع القرار بالمديرية حول : اللجان المجتمعية ودورها في تعزيز الأمن العام والسلم المجتمعي 
___________
وقف الأجتماع بحضور الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والأستاذه سماح جميل منسقة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن) والذي ينفذه المركز بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن حول اللجان المجتمعية ودورها في المديرية  ..
وفي بداية الأجتماع الذي شارك فيه كلا من : 
 الاستاذ / علي النمري رئيس اللجان المجتمعية في محافظة عدن.
والرائد/ جلال  مدير أمن مديرية خورمكسر.
د/عادل محسن رئيس اللجان المجتمعية بمديرية خورمكسر.
الاستاذ عثمان كمراني ناشط سياسي واجتماعي
العميد / أحمد عثمان مستشار مدير الأمن لشؤون التوجيه .
الأستاذ/ منصور مدير مكتب مأمور المديرية
الاستاذ عبد السلام بن سعادتين رئيس مجلس اللجان الأهلية في الاحياء
و الاستاذه نهود جمن رئيسة دائرة المرأة للجان في المديرية. 
وتلا ذلك قيام كل  من الأستاذ حسين سعيد و د.دعاء طارق ميسيرا الأجتماع الحواري الخاص بمكونات المجتمع المحلي في مديرية خورمكسر  استعراض المخرجات والتوصيات و والمقترحات التي كان قد خرج بها المنتدى الحواري لممثلي المكونات المجتمعية في المديرية والذي وقف أمام تجربة عمل اللجان المجتمعية في المديرية ....
وبعد إستعراض مخرجات و توصيات و مقترحات المنتدى الحواري.. 
أكد الأستاذ/ علي النمري رئيس اللجان المجتمعية في محافظة عدن حرصه على التفاعل الإيجابي مع هذه المخرجات والتوصيات لما لها من شأن في تطوير عمل اللجان وتجسيدها للشراكة المجتمعية لكل فئات وشرائح المجتمع المحلي.. 
كما أشار الى أن لدى اللجان نظام داخلي سيتم تقديمه للمناقشة وتطويره بما يدعم عمل ونشاط واهداف اللجان المجتمعية.. 
فيما أكد الرائد/ جلال مدير أمن مديرية خورمكسر على أهمية أن تتحدد المسؤليات والمهام للجان المجتمعية مع أهمية خلق آلية عمل تنسيقية وشراكة  مع مركز الشرطة بالمديرية ومع الأجهزة والمؤسسات الأمنية..
مؤكدا أيضا على أهمية دور الأمن المجتمعي في إطار اللجان المجتمعية داخل الأحياء والمديرية ..
كما أبدى ممثل السلطة المحلية في مديرية خورمكسر الأستاذ/ منصور  أستعداد السلطة المحلية  في مآزرة ومساندة اللجان المجتمعية في أداء عملها في المديرية.
وقد خلص الاجتماع إلى بلورة العديد من الآراء والمقترحات التي من شانها تطوير عمل اللجان وتعزيز حضورها ودورها في الاحياء السكنية في مديرية خورمكسر في المجالات الأمنية والمجتمعية  مساعدة الأسر الفقيرة وتعزيز التكافل المجتمعي  وتوسيع تفاعل ومشاركة كل الفئات و الشرائح المجتمعية من أجل تعزيز السلم و التعايش المجتمعي في المديرية.. وتم التأكيد أيضا على التقييم الدوري لاداء وكفاءت اعضاء اللجان ورؤساء الأحياء وقيادة المديرية، فيما أكد الاستاذ منصور ممثل السلطة المحلية حرص قيادة المديرية تقديم كل الدعم والعون للجان لاداء مهامه بنجاح...

لاتنسى مشاركة: في مديرية خورمكسر،،، "الوقوف امام توصيات ومقترحات ممثلي مكونات المجتمع المحلي بالمديرية لتطوير عمل اللجان المجتمعية على الشبكات الاجتماعية.